«بيئة السويق» يشارك بمعرض الخابورة

مزاج الأربعاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٧ ص
«بيئة السويق» يشارك بمعرض الخابورة

السويق -
شارك مركز البيئة والشؤون المناخية بولاية السويق من خلال صون الطبيعة والتوعية والإعلام البيئي بالمعرض البيئي الأول الذي نظّمه فريق عناية لحماية البيئة وذلك بمقر اللولو هايبر ماركت بالخابورة.

افتُتح المعرض بحضور مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة المهندس سعيد بن ناصر العبدلي، وضمّ المعرض لوحات فنية تجسّد الإحساس بالبيئة، وتميّزت معظم الأعمال بالفن الواقعي البيئي.
كما اشتملت مشاركة المركز على عرض فيديو توعوي عن مبادرة أشجار وهي مبادرة تقوم بها وزارة البيئة والشؤون المناخية للمحافظة على الأشجار والنباتات البرية العُمانيـــة لما لها من أهمية اقتصادية وثقافية كبيرة حيث توفّر الوقود بالإضافة إلى دورها في الحفاظ على توازن الأنظمة البيئية ودعماً لحياة كثير من الكائنات من خلال استزراع الأشجار والنباتات البرية العُمانية المختلفة بالإضافة إلى بعض الكتب والمنشورات الخاصة بهذا الجانب البيئي.
وتعكس هـــذه المشاركـــة حــــرص مركز البيئـــة والشؤون المناخيـــة بولايـــة السويق على رفع معدل الوعي بأهمية البيئة بيـــن جميع شرائح المجتمع من خلال المحاضرات والحملات البيئية والمشاركة في المعارض التي تهتم بالشؤون البيئية.