كشافة السلطنة تشارك في دورة المدربين المعتمدين في القاهرة

الجماهير الأحد ٠٣/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٣:٤٤ م
كشافة السلطنة تشارك في دورة المدربين المعتمدين في القاهرة

القاهرة - العمانية
تشارك كشافة ومرشدات السلطنة ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات في أعمال الدورة الاحترافية للمدربين المعتمدين في مجالات الكوتشينج والتوجيه.
تأتي الدورة التي تقام بالمركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة بتنظيم من المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المؤسسة العالمية للتدريب والتنمية ومؤسسة انتر ناشونال آرديتو الدولية وتستمر حتى العاشر من شهر ديسمبر الجاري.
وقال الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عاطف عبدالمجيد في افتتاح الدورة أن برنامجها يتيح الفرص لتأهيل المدربين لتقديم التدريب بشكل احترافي لمساعدة الجمعيات الكشفية العربية في توفير نخبة مجيدة من المدربين المعتمدين في مجال الكوتشنج والتوجيه من خلال تنمية قدراتهم للقيام بدورهم بكفاءة على كافة المستويات.
ويتضمن برنامج الدورة ثلاث مراحل تدريبية بواسطة خبراء عالميين في مجال الكوتشنج حيث تختص المرحلة الأولى والثانية بالمهارات الأساسية للتدريب وقلب عملية الكوتشنج والمهارات الأساسية للتوجيه والكوتشينج والتوجيه لإحراز التفوق.
فيما تختص المرحلة الثالثة بالمشروع التطبيقي والذي يقوم فيه كل مشارك وخلال 120 يوما من إتمام البرنامج / CCM/ بإعداد وتنفيذ مشروع تدريبي متكامل يتم من خلاله تطبيق المهارات والكفاءات الجديدة التي اكتسبها أثناء البرنامج بشكل عملي ومن ثم يمنح المشارك في حال اجتياز جميع المتطلبات واكمال متطلبات مشروع شهادات من مؤسسة المختصة في مجال التدريب.