بطولة «كأس الخليج» في وقتها.. ومراسم القرعة الاثنين بقطر «الدبلوماسية الكروية العُمانية»تنجح في رفع الإيقاف عن الكويت

الجماهير الخميس ٠٧/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٨ ص
بطولة «كأس الخليج» في وقتها.. ومراسم القرعة الاثنين بقطر

«الدبلوماسية الكروية العُمانية»تنجح في رفع الإيقاف عن الكويت

خاص -

بصمت مطبق وبهدوء متزن نجحت الدبلوماسية الكروية العُمانية في العمل نحو رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم التي ظلت معلقة أكثر من سنتين، ونجح الاتحاد العُماني لكرة القدم من خلال الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد أحد مهندسي وأعضاء اللجنة البارزين لمشروع رفع الإيقاف عن المنتخب الكويتي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد شكّل لجنة من لجنة الاتحادات الوطنية والتي تضم “15 دولة” أبرزها سلطنة عُمان وتركيا والأرجنتين وفرنسا وتونس وكوريا الجنوبية وآيسلندا، حيث بدأت اللجنة التي يمثل فيها الاتحاد العُماني الشيخ سالم الوهيبي سلسلة اجتماعاتها منذ شهرين والتي عقدت في أكثر من مكان.

وقامت اللجنة بالالتقاء بالأطراف المعنية بالكويت من أجل تحديد خريطة الطريق نحو رفع الإيقاف منها الموافقة على الشروط الثلاثة التي وضعها الفيفا وكذلك إعادة الانتخابات الخاصة بالاتحاد بعد ستة أشهر من الآن مع استمرار الاتحاد المؤقت الذي يترأسه الشيخ أحمد اليوسف حالياً ومع السماح للشيخ طلال الفهد الدخول في الانتخابات المقبلة.
وبدأت ملامح رفع الإيقاف تتضح بعد أن أبدت الأطراف المعنية بالكويت مرونة في تنفيذ الخطوات المطلوبة وقام مجلس الأمة الكويتي في بداية الأسبوع بالتصويت على تعديلات في قانون الرياضة وتبعتها توصية رفعتها لجنة الفيفا برفع الإيقاف عن المنتخب الكويتي وانتهت أمس بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للكويت لوضع النقاط على الحروف.
في المقابل علمت “الشبيبة” بأن دورة كأس الخليج 23 لكرة القدم قائمة في موعدها المحدد لها من نهاية شهر ديسمبر الجاري بعد تأكد رفع الإيقاف عن المنتخب الكويتي الذي أكد مشاركته في البطولة التي ستُقام بالدوحة كما هو مقرر لها سابقاً. وسيعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم يوم الاثنين المقبل اجتماعاً له برئاسة الشيخ حمد آل ثاني رئيس الاتحاد وذلك لإقرار إقامة البطولة في موعدها وكذلك لإقامة مراسم قرعة كأس الخليج. وسيتم إقرار نظام البطولة من خلال معرفة عدد المنتخبات المشاركة، ففي حالة إقامة البطولة بخمسة منتخبات ستُقام بنظام الدوري من دور واحد، وفي حالة ارتفع عدد المنتخبات المشاركة ستعود اللجنة المنظمة إلى نظام المجموعات.
سيحضر اجتماع الاتحاد الخليجي لكرة القدم د.جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الخليجي.
وكان الشيخ سالم الوهيبي قد اجتمع أمس بالجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول للمناقشة الترتيبات التي يحتاجها المنتخب استعداداً للمشاركة في كأس الخليج وطالبهم بالتحضير الجيّد للبطولة من أجل تحقيق نتائج مميّزة.
من جهة أخرى أعلن الجهاز الفني بقيادة فيربيك قائمة المنتخب التي ستشارك في المعسكر الإعدادي لدورة الخليج والتي خلت من اسم علي الحبسي كابتن المنتخب ورائد إبراهيم لارتباطهما بأنديتهما خارج السلطنة.