تعرف على علاقة الشاي الساخن بعمى البصر!

مزاج السبت ١٦/ديسمبر/٢٠١٧ ١٨:٠٨ م
تعرف على علاقة الشاي الساخن بعمى البصر!

ترجمة - ش
كشفت دراسة حديثة أن شرب كوب من الشاي الساخن كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالجلوكوما أو المياه الزرقاء على العين.
وقالت الدراسة التي سعت للتعرف على العلاقة بين البصر والعادات الغذائية والتي أجريت على 1678 شخصا في أمريكا إن شرب الشاي يجعل 74 في المئة من الناس أقل عرضة للإصابة بالأمراض التي تسبب العمى.
وأشارت الدراسة أن المياه الزرقاء هي أحد الأسباب الرئيسية للعمى في العالم.
وتظهر النتائج، التي نُشرت في المجلة البريطانية لطب العيون، أن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية العصبية التي تم ربطها بخفض التعرض لظروف صحية خطيرة من بينها أمراض العيون.
ومع ذلك، فإن الدراسة تقول أنه لا يمكن استخلاص استنتاجات ثابتة حول السبب والنتيجة، مع إضافة الباحثين: "هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد أهمية هذه النتائج وما إذا كان استهلاك الشاي الساخن قد يلعب دورا في الوقاية من الجلوكوما. لكن النتائج الأولية تشير بالفعل لوجود علاقة إيجابية".
وتقول "إيمي كيتينغ"، وهي خبيرة غذائية بريطانية: "أظهرت الأدلة أن مضادات الأكسدة في الشاي ترتبط بعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وربما السرطان، وقد تظهر هذه النتائج الجديدة علاقة أخرى بصحة أفضل ".
ويحتوي الشاي على "البوليفينول"، وهي مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي ضد تلف الخلايا، وتساعد على إصلاح الضرر الناجم بالفعل. وهذه المادة ليست متوافرة بنفس الشكل والكمية في القهوة، ويمكن أن يساعد ذلك على تفسير لماذا لم يكن للقهوة نفس التأثير على خطر الجلوكوما، وفقا لما ذكره آن كولمان، الباحث الرئيسي في الدراسة ومدير عيادة العيون المتنقلة بجامعة كاليفورنيا.
وتشير الدراسة أنه قد يكون بالشاي منزوع الكافيين والشاي المثلج مستويات أقل من "البوليفينول" عن الشاي الساخن، ولم تبحث الدراسة الاختلافات، إن وجدت بين الشاي الأسود أو الأخضر أو ​​الأبيض، أو فحص ما إذا كانت الفوائد الصحية تزيد إذا اعتاد الناس شرب كميات أكبر من الشاي كل يوم أم كميات أقل.