الماسكارا.. استعمالات جمالية

مزاج الأحد ١٧/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٥:٣٤ ص
الماسكارا.. استعمالات جمالية

بيروت -
المعروف أن تطبيق الماسكارا هو الضمانة الوحيدة لتكثيف الرموش وتعزيز سحبة العين. ولكن هل فكّرت يوماً باستخدام هذه الماسكارا بطريقة مختلفة خصوصاً إذا كانت قديمة والاستفادة منها بعيداً عن الرموش؟ إليك أبرز الحيل الخاصة بالماسكارا وكيفية استعمالها لأغراض جمالية أخرى.

لتمشيط الحواجب

بدل أن تستعملي فرشاة الحواجب الرفيعة، قومي باستخدام فرشاة الماسكارا النظيفة لتمشيط شعيرات الحواجب بطرق منظّمة. كل ما عليك فعله هو تمرير هذه الماسكارا على اللون الخاص بمصحّح الحواجب وتمشيط الشعيرات إلى الأعلى للحصول على لون طبيعي ومتشبع مع الحواجب.

لتقشير الشفاه وفركها

لا تستعملي أطراف الأصابع لتقشير الشفاه. فمنذ الآن اختاري فرشاة ماسكارا منظّفة بشكل كامل ومرريها على كامل سطح الشفاف مع خليط زيت الزيتون والسكر الذي يتغلغل داخل أعماق الشفاه لإزالة الطبقات الجلدية الميتة واستعادة ‏النعومة المفقودة بعيداً عن تشققات الخريف.

للرسم على الأظافر

بواسطة الماسكارا يمكنك أن ترسمي على الأظافر الخطوط الموشحة إلى جانب الرسومات الناعمة بطرف الفرشاة. فأوجدي جواً من الجمال وضعي الماسكارا على الأظافر قبل تغليفها بالطلاء الخاص لتنشيف الخطوط.

لإخفاء الشعر الأبيض

في حال لاحظت وجود بعض الشعيرات البيضاء الظاهرة بشكل لافت مع شعرك المنسدل، مرري أطراف الماسكارا على الشعرة فقط لتلوينها بشكل ناعم حتى تشعري بالاطمئنان لعدم ظهور الشعيرات البيضاء.