تعرفي على فوائد زبدة الكاكاو للشعر

7 أيام الخميس ٢١/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٠:٤٥ م
تعرفي على فوائد زبدة الكاكاو للشعر

مسقط- وكالات
نقدم إليك فوائد زبدة الكاكاو للشعر وخلطاتها الطبيعية للشعر بحسب موقع "بشرتك.كوم"، وما عليك سوى تطبيق هذه الخلطات لتحصلي على الشعر الذي لطالما حلمتِ به!

* تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر وتنعيمه.
* تعالج زبدة الكاكاو الشعر التالف والمتقصف.
* تعالج فروة الرأس الجافة.
* تزيد زبدة الكاكاو من لمعان وبريق الشعر.
* يقلل استعمال زبدة الكاكاو من قشرة فروة الرأس.
* تعمل زبدة الكاكاو على تقوية بصيلات الشعر المتضرّرة.

خلطات زبدة الكاكاو للشعر
اخترنا لك 5 خلطات لعلاج الشعر بزبدة الكاكاو اختاري منها الأنسب لشعرك ومشكلته واستمتعي بالنتيجة.
خلطة لترطيب الشعر الجاف
لتحضير زبدة الكاكاو قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة في وعاء معدني أصغر وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل، وبعد ذلك دلكي فروة الرأس بالزبدة واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

خلطة بياض البيض لتقوية الشعر التالف
لتحضير زبدة الكاكاو قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة زبدة في وعاء معدني أصغر وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار فوقه واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل، ثم اخلطي الزبدة مع بياض بيضة واحدة وملعقة من زيت الزيتون، وبعدها دلكي فروة الرأس بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

خلطة اللبن لترطيب الشعر الجاف
لتحضير زبدة الكاكاو قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة زبدة في وعاء معدني أصغر وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار فوقه واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل، ثم امزجي الزبدة مع ملعقة من لبن الزبادي ودلكي فروة الرأس بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

خلطة زيت المونجونجو لتقوية الشعر المتقصف والجاف جداً
لتحضير زبدة الكاكاو قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة زبدة في وعاء معدني أصغر وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل، ثم امزجي الزبدة الذائبة مع ملعقة من زيت المونجونجو ودلكي بها فروة الرأس وأطراف الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

خلطة بيكربونات الصودا للتخلص من قشرة الرأس
لتحضير زبدة الكاكاو قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة زبدة في وعاء معدني أصغر وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل، ثم امزجي الزبدة مع ملعقة من بيكربونات الصودا ودلكي فروة الرأس بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.