التليجراف: السلطنة وجهة متميزة تجمع بين الأصالة والمعاصرة

بلادنا الأحد ٢٤/ديسمبر/٢٠١٧ ١٧:٤٨ م
التليجراف: السلطنة وجهة متميزة تجمع بين الأصالة والمعاصرة

لندن- العمانية
أكدت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية أن السلطنة تمتلك المقومات التي تجعلها وجهة متميزة للزائرين حيث تجمع بين الأصالة والمعاصرة.
وذكرت في تقرير جديد لها ان هناك ثلاثة عوامل رئيسية تدفع لزيارة السلطنة هي الشواطئ الخلابة والهندسة المعمارية الجميلة والفنادق المتطورة.
وأضافت أن السلطنة بها أميال من الساحل الرملي المدعوم بالجبال الصخرية والكثبان الرملية والمدن الرائعة المتأصلة في تاريخها الذي يعود إلى 5000 سنة والمضايق في مسندم إضافة إلى كرم الضيافة العربية التي تغذيها القهوة.
وتحدثت عن جامع السلطان قابوس الأكبر وعن الأسواق القديمة في السلطنة وأيضا الاسواق والمحلات التجارية الراقية بالاضافة إلى المنتجعات الفاخرة على الساحل وخيارات الترفيه مثل الغوص في المياه الدافئة.
وتطرقت إلى مدينة نزوى وما تزخر به من اسواق الفضة والتوابل ومنتجات الحرف اليدوية المحلية ومنتجع أليلا الجبل الأخضر الذي يعد من أفضل الفنادق في العالم، مشيرة إلى ان الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر ابريل يكون الجو دافئا مما يجعل هذه الفترة موسم الذروة السياحية في السلطنة .
وأكدت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية في ختام تقريها ان السلطنة تتميز بالحفاظ على الثقافة التقليدية مع الانفتاح على العالم الخارجي.