ثلاثة عقود لتدعيم شبكة كهرباء مسقط

بلادنا الأحد ٣١/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٢:٢٥ ص
ثلاثة عقود لتدعيم شبكة كهرباء مسقط

مسقط- ش
وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، إحدى شركات مجموعة نماء، يوم أمس بمقرها الرئيسي بمرتفعات المطار ثلاثة عقود بقيمة أكثر من 4 ملايين ريال عماني.
ووقع العقود من جانب الشركة المهندس عبدالله بن سعيد البدري الرئيس التنفيذي للشركة ومن جانب المقاولين الرؤساء التنفيذيون للشركات التي أرسيت عليها المناقصات.
تأتي هذه الخطوة تماشيا مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.
يقضي العقد الأول بتوسعة محطة المعبيلة الجنوبية رقم 2 من سعة (2 x 20) ميجا فولت أمبير إلى سعة (3x 20) ميجا فولت أمبير، وقد بلغت قيمة إسناد المناقصة مليونا ومئة وتسعة وتسعين ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة جنتوت للنقليات والمقاولات العامة.
أما العقد الثاني فيختص بتوسعة محطة الخوير الجنوبية رقم1 من سعة (2x20) ميجا فولت أمبير إلى سعة (3x 20) ميجا فولت أمبير، بلغت قيمة إسناد المناقصة مليونا وأربعمائة وثمانية وتسعين ألف ريال عماني وتم إسنادها للشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار، فيما اشتمل العقد الثالث على إنشاء محطة بوشر رقم 2 بسعة ( 3x 20) ميجا فولت أمبير، وبلغت قيمة إسناد المناقصة مليونا وتسعمائة وأربعة وعشرين ألفا ومئة وثمانية وستون ريالا عمانياً وتم إسنادها للشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار.
وسيساهم تنفيذ هذه المشاريع في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء لمقابلة ارتفاع الأحمال نظرا للتوسع السكاني المطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، وتعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.
جدير بالذكر أن شركة مسقط لتوزيع الكهرباء تقوم باستثمار قرابة 45 مليون ريال عماني سنوياً لتعزيز منظومة الكهرباء بالمحافظة.