"عبث" طفل يتسبب بوفاة 12 شخصا

بلادنا الأحد ٣١/ديسمبر/٢٠١٧ ١٥:١٦ م
"عبث" طفل يتسبب بوفاة 12 شخصا

نيويورك – ش-

تسبب طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، أمس الجمعة، كان يعبث لهوا بموقد في اندلاع حريق داخل بناية سكنية، الأمر الذي تسبب بوفاة 12 شخصا من بينهم 4 أطفال.
وأفادت والدة الطفل لمسؤولين حققوا في أسباب الحريق، أن طفلها لديه سوابق في اللهو بالموقد بشقة أسرته التي تقع في الطابق الأول.
وخلال مؤتمر صحافي أكد مفوض دائرة الإطفاء في المدينة دانيل نيجرو، أن الطفل كان قد ترك لوحده في المطبخ، وبدأ في الصراخ في حدود الساعة السابعة مساء لينتشر الدخان فيما بعد ويملأ المكان، حيث التقطت الأم طفلها وشقيه الأصغر وانطلقت بهما إلى الخارج تاركة باب الشقة مفتوحا.
وأوضح نيجرو أن الحريق امتد عبر مدخل الشقة إلى الطاوبق العليا من المبنى المكوّن من خمسة طوابق، مشيرا إلى أن الناس لم يكن لديها الكثير من الوقت للتفكير ولم يتمكنوا من الهبوط عبر الدرج، وأن من حاول الخروج لقي حتفه فورا.
وذكرت شرطة نيويورك أن أطفالاً تبلغ أعمارهم عاماً وعامين وسبعة أعوام وصبي لم يعرف عمره ماتوا في الحريق إضافة إلى أربعة رجال وأربع نساء، فيما أنقذت فرق الإنقاذ 12 شخصاً من المبنى أربعة منهم مصابين في المستشفى في حالة حرجة.
وتوجه أكثر من 160 من رجال الإطفاء للموقع، في الوقت الذي قال فيه الصليب الأحمر الأميركي إن الحريق شرد 14 أسرة على الأقل وتم نقل أربع منها لفنادق.