«الدراسات الماليـــة» تخرّج طلبة ماجستير إدارة الأعمال

بلادنا الأحد ٢١/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٤٩ ص
«الدراسات الماليـــة» تخرّج طلبة ماجستير إدارة الأعمال

مسقط -
احتفلت كلية الدراسات المصرفية والمالية مساء الأربعاء الفائت بتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلبة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) الذي تنفذه الكلية بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد بالمملكة المتحدة، وذلك برعاية الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري، كما حضر الحفل رئيس مجلس إدارة كلية الدراسات المصرفية والمالية عبدالرحمن بن إبراهيم البلوشي، وعميد الكلية د.أحمد بن محسن الغساني وأعضاء مجلس إدارة الكلية إلى جانب الرؤساء التنفيذيين للبنوك التجارية في السلطنة والعديد من المدعوين بالإضافة إلى أهالي الطلبة والهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية. كما حضر الحفل من جامعة ستراثكلايد البروفيسور بيتر ماكرينان، بروفيسور بكلية إدارة الأعمال بالجامعة.

بدأ الحفل بدخول موكب الهيئة الأكاديمية المكوّنة من كلية الدراسات المصرفية والمالية وجامعة ستراثكلايد، بعد ذلك ألقى عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية د.أحمد بن محسن الغساني كلمة افتتاحية قال فيها: لقد بدأ التعاون بين كلية الدراسات المصرفية والمالية وجامعة ستراثكلايد البريطانية منذ العام 2001، وبذلك يكمل البرنامج سبعة عشر عاماً منذ طرحه في الكلية. إن هذا التعاون الناجح نتج عنه تخريج 445 خريجا وخريجة إلى اليوم.
وفي هذه الاحتفالية نحتفي بتخريج 35 خريجا وخريجة سيتخرج 6 منهم بتقدير امتياز و23 بتقدير متفوق.
كما ألقى رئيس مجلس إدارة الكلية ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بالبنك المركزي العُماني عبدالرحمن بن إبراهيم البلوشي كلمة قال فيها: يأتي هذا التخرج تزامنا مع مرور 35 عاما من خدمة الكلية للمجتمع. وحلمنا المؤسسي مستمر في توفير مستوى عال من التعليم والتدريب قائم على الكفاءة والجودة والابتكار ومتوافق مع احتياجات السوق المتغيّرة.
لا يقتصر هدفنا على توفير تعليم عال في السلطنة، ولكن أيضا على توفير تعليم ذي جودة وكفاءة عالية وذي صلة عملية بإمكانها توفير تعليم تحولي وشامل.
ومن أجل دعم العدد المتزايد من طلابنا، قمنا بتوسيع مواردنا المادية والبشرية، وتقوم الكلية حاليا بتشييد مبنى موسع من شأنه أن يوفر للطلاب مرافق تعليمية أفضل مع أحدث التقنيات التكنولوجية.
واشتمل برنامج الحفل على كلمة ألقاها البروفيسور بيتر ماكرينان بروفيسور بكلية إدارة الأعمال بجامعة ستراثكلايد والتي أشاد فيها بالخريجين وتفوقهم الدراسي وحصولهم على الماجستير في إدارة الأعمال والذي جــــــاء بعد اجتهاد منهم ومثابرة مؤكدا أن خريجي إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد هم نخبة من الكفاءات المتميّزة والتي بلا شك سيكون لهم دور فعّال في سوق العمل، وأعرب البروفيسور عن فرحته بوجوده في السلطنة لمشاركة الخريجين فرحتهم في يوم تخرجهم.
تلا ذلك قيام راعي الحفل الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني سعادة طاهر بن سالم العمري بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.
كما ألقت الخريجة شهد الوهيبية كلمة بالنيابة عن الخريجين قالت فيها: أنا على علم أن هناك أشخاصا معنا اليوم صنعوا من المستحيل ممكنا، وأنا سعيدة بأن أكون جزءا من هذه الدفعة التي سعت طويلا للوصول إلى هذه اللحظة، في هذا اليوم أنا لم أحقق إنجازا أكاديميا فقط ولكني إلى جانب ذلك صنعت ذكريات جميلة وعلاقات ستستمر لفترات طويلة مع كُل الذين عشت معهم لحظات الدراسة ولحظات التحدي، ويسعدني في هذه اللحظة أن أشكر إدارة الكلية وموظفيها وجميع الذين سعوا لأن نصل إلى هذه اللحظة بنجاح، وفي الختام أود أن أذكر زملائي أن هذه اللحظة ما هي إلا بداية لمرحلة طويلة قادمة، سنصنعها بنجاح بإذن الله.