الأحد، ٢٠ يناير، ٢٠١٩

كارتوك

تعرف على مواصفات G Class الجديدة من مرسيدس

الأحد، ٢١ يناير، ٢٠١٨

تعرف على مواصفات G Class الجديدة من مرسيدس

ديترويت- د ب أ-

كشفت شركة مرسيدس النقاب عن الجيل الجديد من سيارة الفئة G، التي تنتمي لموديلات الأراضي الوعرة، وذلك خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات والممتد حتى 28 يناير الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن اهتمامها في الجيل الجديد من أيقونة الأراضي الوعرة انصب على توفير المزيد من الراحة على الطريق؛ لذا تم تجهيز السيارة للمرة الأولى بتعليق فردي للعجلات الأمامية، بجانب مجموعة التعليق القابلة للضبط. كما تم تحسين خصائص موديلات الأراضي الوعرة، من خلال زيادة زاوية المنحدر والصعود، وكذلك زيادة الخلوص الأرضي وعمق الخوض في المياه.

وبفضل قاعدة العجلات، التي زاد طولها 5 سم، مع زيادة العرض بمقدار 12 سم أصبحت السيارة تتمتع بأماكن أكثر راحة لخمسة ركاب ومقاعد خلفية متغيرة ومساحة أوسع لحيز الأمتعة.

وحصلت السيارة أيضا على مقصورة قيادة حديثة مع شاشة عريضة تستعيرها من شقيقتها الفئة S الفارهة، ونظام ملتيميديا متطور. كما يتوفر للسيارة أيضا تقريبا جميع الأنظمة المساعدة المتاحة لشقيقاتها من فئة الصالون.

وتعتمد سيارة الجيل الجديد على سواعد محرك V8 سعة 0ر4 لتر وبقوة 310 كيلووات/422 حصان. ومع نظام الدفع الرباعي والأقفال الثلاثة، وناقل الحركة اليدوي من 9 سرعات أصبح تسارع السيارة يتم بشكل أفضل وأسرع.

وبفضل خسارة السيارة 170 كجم من وزنها، والمحرك الجديد انخفض معدل الاستهلاك ليصل إلى حوالي 1ر11 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 263 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية إلى أن برنامج دفع السيارة سوف يتسع بنسخة AMG وموديل ديزل وأنظمة الدفع البديل للمرة الأولى.

ومن المقرر طرح سيارة الفئة G الجديدة في الأسواق أواخر ربيع العام الجاري بسعر يبدأ من 107 آلاف يورو.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور