الاثنين، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٨

لايف ستايل

احذر.. أحدث طرق النصب والاحتيال على واتساب!

الأحد، ٢١ يناير، ٢٠١٨



ترجمة - ش

تلقى بعض مستخدمي واتساب تحذيرا جديدا حول الدفع مقابل الاشتراك في التطبيق، الأمر الذي أثار عاصفة من القلق بين المستخدمين حول هذه الخدمة الأكثر شعبية في العالم في الوقت الحالي. هذا على الرغم من تأكيد شركة الفيس بوك المالكة للتطبيق على استمرار مجانية الخدمة.

وتلقى المستخدمون تنبيهات تفيد بأن واتساب لم يعد مجانيا وأن الخدمة الشعبية سوف تشترط دفع رسوم مقابل الاستخدام. ومن هذه التنبيهات : "انتهت صلاحية اشتراكك. للتحقق من حسابك وشراء اشتراك مدى الحياة فقط ادفع 0.99 جنيها استرلينيا.. ببساطة اضغط على هذا الرابط". وقد اتضح أن هذا الرابط من الروابط الوهمية أو الإعلانية، حيث تم تحذير المستخدمين بعدم النقر على الرابط المنصوص عليه في الرسالة.

وقد أكدت إدارة التطبيق منذ العام 2016 على إلغاء جميع الرسوم مع الشركة، وقالت: "نحن سعداء بأن نعلن أن الواتساب لن يفرض رسوما للاشتراك. وقد سبق منذ سنوات أن طلبنا من المستخدمين دفع رسوم لاستخدام ال واتساب بعد السنة الأولى. لكننا وجدنا أن هذا النهج لن يعمل بشكل جيد".

ومن الواضح أن الرسالة، التي ترد من حين لآخر في صندوق البريد الوارد الخاص بالمستخدمين في جميع أنحاء العالم أو في بعض الدول حول دفع رسوم، هي رسالة وهمية ومن المؤكد أن تكون طريقة من طرق الاحتيال أو موقع ويب ضار.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتكرر فيها مثل هذه الرسائل حول مجانية تطبيق واتساب، فقد سبق وأن تلقى المستخدمون رسائل شبيهة وتبين أنها تحمل روابط ضارة، كما تستهدف مثل هذه الروابط أيضا الاحتيال على المستخدمين وجعلهم يدفعون أموالا لأشخاص آخرين لا يرتبطون بأي صلة بالتطبيق.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور