الثلاثاء، ١٩ مارس، ٢٠١٩

كارتوك

إنفينيتي Q انسبيريشين.. قوة تتجاوز المألوف

الخميس، ٢٥ يناير، ٢٠١٨

ديترويت- وكالات

تعرض شركة إنفينيتي جيلاً جديداً من سياراتها من خلال السيارة التجريبية إنفينيتي Q انسبيريشين التي تُعرفنا بأداء محرك VC-تيربو الإبداعي وتقنيات القيادة الذاتية المتطورة والمقصورة الداخلية الفريدة التي تركز على راحة المستخدمين وتعزز هذه العناصر تجربة سائقي سيارات السيدان الفاخرة، وفد تم الكشف عن السيارة للمرة الأولى في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2018.

يقدم الشكل الخارجي للسيارة التجريبية إنفينيتي Q انسبيريشين الخطوة التالية في تصميم إنفينيتي، ويشمل المظهر الخارجي تصميماً مدمجاً بأبعاد ديناميكية وواثقة. وتمثل السيارة التجريبية التجسيد الأول "للغة" الهيكل الخارجي الجديد لمرحلة المحركات المتقدمة. كما تجسّد السيارة التجريبية أشكال سيارات السيدان الكلاسيكية بأبعاد تشبه أبعاد طراز سيارات الكوبيه والشكل الطويل، ما يُبرز رؤية إنفينيتي في عالم تصميم المركبات المنتمية لهذه الفئة.

تتبع المقصورة الداخلية أسلوباً مدمجاً يضع السائق والركاب في بيئة هادئة ومريحة. وقد حرّر محرك VC-تيربو -ذو الأربع اسطوانات والمجهز بشكل ذكي- مصممي إنفينيتي من قيود تركيبة المحركات ونقل الحركة بهدف تشكيل مقصورة داخلية رحبة. وتندمج التكنولوجيا والحرفية الحديثة في المقصورة الداخلية لتحقق تمكين السائق على أفضل وجه.

يقول نائب الرئيس للتصميم العالمي -ألفونسو ألبايسا-: "مع بدء تشكّل الموجة الجديدة من التقنيات تبشر سيارتنا التجريبية التي تُعرض في ديترويت بظهور جيل جديد من سيارات إنفينيتي، إنها فلسفة تصميم جديد وسلس ومذهل يعبّر عن الإبداع الفني لدى إنفينيتي في عصر جديد ينتشر فيه استخدام محركات القيادة الذاتية والمحركات المتقدمة للغاية. في ديترويت، تُعرض السيارة التجريبية مع النموذج 9، وتهدف إنفينيتي إلى عرض نمط جديد من الأناقة التي تجمع بين التناغم والبساطة في عالم معقد".

وقد زُودت السيارة التجريبية بتقنية محرك VC-تيربو الثورية من إنفينيتي، ويجمع هذا المحرك قوة محرك البنزين بشاحن التيربو مع كفاءة عزم الدوران للمحرك الهجين أو محرك الديزل، ويقوم محرك VC-تيربو على نحو متواصل بتحويل وضبط نسبة الضغط لرفع مستوى الطاقة والكفاءة في استهلاك الوقود، ما يعزز التطبيق الذكي للقوة لتحقيق تحكم أفضل للسائق. وكسيارة تجريبية من طراز السيدان متوسطة الحجم تعرض إنفينيتي Q انسبيريشين التطبيقات الأخرى التي ستظهر في المستقبل القريب تقنية محرك VC-تيربو بنسبة الضغط المتفاوت.

ويحرر نظام المساعدة الجديد "بروبايلوت" (ProPILOT) السائق من مواقف القيادة المملة والمتعبة، ويحقق هذا النظام المرحلة التالية من القيادة الذاتية لسيارة إنفينيتي، ويُمكّن السائقين من إعطاء السيارة المزيد من مهام القيادة المتعبة، والتمتع بقدرة محسّنة على الاستجابة للأخطار. ومن خلال نظام يعمل وكأنه "مساعد طيار" يحافظ السائق على سيطرته المُطلقة بشكل مستمر على السيارة.

قال نائب رئيس إدارة إنفينيتي العالمية- كريستيان ميونير: "أصبحت فئة سيارات السيدان الفاخرة محافظة إلى حد ما. تعرض السيارة التجريبية إنفينيتي Q انسبيريشين شيئاً يحبه الشباب الذين يرغبون في امتلاك التصميم الحديث والتكنولوجيات الجديدة لإلهامهم وتمكينهم".

أما المدير التنفيذي للتصميم، إنفينيتي، كريم حبيب فقال: "تنطلق السيارة التجريبية الجديدة من تركيبة السيارة التقليدية من فئة السيدان إلى مرحلتها التالية من التطوّر، وهو تحوّلٌ نحو المحركات الأكثر ذكاءاً واندماجاً والأقل تدخلاً. واستطعنا صنع شكل بديل بملامح متدفقة وجاذبية أكبر لشخصية السيارة وتجربة أكثر إثراءً. ومن خلال المقصورة الداخلية الطويلة والنسب المتوازنة والمظهر الموحي بالقوة تقدم إنفينيتي Q انسبيريشين مدخلاً نحو حقبة جديدة لطرازات إنفينيتي".

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور