الاثنين، ١٩ نوفمبر، ٢٠١٨

رياضة

يعتبر فنجاء والسويق من الأندية التي دخلت سوق الانتقالات الصيفية بقوة هذا العام

في موقعة السوبر.. اليوم فنجاء يدافع عن لقبه والسويق لضم البطولة الغائبة إلى خزائنه

السبت، ٣١ أغسطس، ٢٠١٣

مسقط - ش

يبحث كل من السويق بطل ثنائية الدوري والكأس الموسم الفائت ونادي فنجاء عن أول الألقاب في النسخة الثانية عشرة من الكأس السوبر لكرة القدم عندما يتواجه الفريقان اليوم السبت في استاد السيب الرياض الساعة السابعة والنصف مساء، والتي سيعلن الاتحاد العماني من خلالها إطلاق اول دوري للمحترفين هذا الموسم.
وحقق فنجاء لقب الموسم الماضي بعدما كسب ظفار، كما يعتبر العروبة أكثر الفرق فوزا بدرع السوبر بعدما حققه 4 مرات على حساب كل من ظفار عام 2000 والنصر عام 2002 وصور (2-صفر) عام 2008 والسويق (3-صفر) عام 2011.
من جهته، حقق ظفار بطولتي 1999 على حساب السيب و2001 على حساب النصر، ومسقط بطولتي 2004 على حساب النصر و2005 على حساب ظفار، والنهضة لقب 2009 بعد تغلبه على السويق 1-صفر، وصحم لقب 2010 بعد تغلبه على السويق 1-صفر. ولم تقم البطولة أعوام 2003 و2006 و2007.
ويعتبر فنجاء والسويق من الاندية التي دخلت سوق الانتقالات الصيفية بقوة هذا العام، حيث تعاقد الفريقان مع عدة لاعبين منهم المحليين والمحترفين كما فضلت إدارة الفريقين الحفاظ على الأجهزة الفنية بهدف الاستقرار الفني.
وتعاقد السويق مع أسعد البوسعيدي ظهير أيسر فريق النهضة وأسعد المرزوقي وعبدالله ثويني، وتم تجديد عقد كل من حسن ربيع وفايز الرشيدي وعبدالرحمن صالح ويحيى الدغيشي ويوسف عبدالله والعبد النوفلي وعبد العظيم العجمي ومحمد الغساني والعراقي عدي جفال والنيجيري فرانكو والليبي طارق التائب.
وتعاقد نادي فنجاء مع كل من عبدالعزيز المقبالي ومحمد المسلمي وسعد سهيل ومازن الكاسبي ورائد إبراهيم ونذير المسكري ومبارك المقبالي وحميد الزبير وفهد البلوشي وخالد اليعقوبي وعبد الرحمن الغساني وعبسى الهشامي وعمر الحسني ومحمود الحسني ومحمد مبارك وبدر الميمني واحمد حديد واحمد كانو.
وخلال استعدادات الفريقين، غاب عدد من اللاعبين بسبب ارتباطهم بدوري القوات المسلحة وكانت بطولة كأس دوري رابطة المحترفين التنشيطية فرصة لجميع اندية دوري المحترفين للوقوف على جاهزية فرقها.
واستعد فنجاء والسويق لهذه المواجهة من خلال بطولة كاس دوري رابطة المحترفين حيث يتربع فريق فنجاء على هرم المجموعة الثانية التي تضم صور والعروبة برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف عن صور. ويحتل السويق مركز الوصافة برصيد 7 نقاط في المجموعة الثالثة التي تضم السيب المتصدر (9 نقاط) والشباب والمصنعة.

حفل تدشين دوري المحترفين
سيعقد الاتحاد العماني لكرة القدم قبل انطلاق مواجهة السوبر مؤتمرا صحفيا يرأسه السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس ادارة الاتحاد وحفل تدشين دوري عمانتل للمحترفين، حيث سيقام في الساعة السادسة مساء بقاعة المؤتمرات باستاد السيب، وسيكون المؤتمر عبارة عن بداية الموسم الكروي الجديد والذي سيرتدي ثوب الاحتراف للمرة الاول في تاريخ الكرة العمانية.

الاجتماع الفني

وكان اتحاد الكرة قد اقام يوم امس الاول الاجتماع الفني الخاص بمباراة نهائي كأس السوبر وحضر الاجتماع ممثلي اطراف النهائي ومراقب المباراة ومقيم الحكام بالاضافة الى محمد سيف الدين المستشار الفني لدوري المحترفين العماني وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الامور الخاصة باللقاء، حيث استعرض عبدالله البلوشي مراقب المباراة ابرز النقاط ومن ضمنها اماكن جلوس الفريقين وجماهيرهما حيث تقرر ان يكون نادي السويق على يمين المنصة ونادي فنجاء على جهة اليسار وهو نفس الحال الذي ينطبق على جماهير الفريقين. كما تم التطرق الى الزي الخاص بالفريقين حيث سيرتدي لاعبو نادي السويق الزي الاصفر التقليدي بينما سيرتدي لاعبو نادي فنجاء الزي الرمادي الموشح بالخطوط الصفراء، اما فيما يتعلق بنظام المباراة فستلعب على شوطين مدة كل منهما خمس واربعين دقيقة واذا انتهت النتيجة بالتعادل يحتكم الفريقان الى وقتين اضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة واذا انتهى الوقتان بالتعادل يلجأ الطرفان الى ركلات الجزاء الترجيحية. وسمح مراقب المباراة بوجود الفريقين قبل ساعتين من ركلة البداية لانهاء كافة الاجراءات قبل فترة كافية كما سمح لجماهير الفريقين بالحضور قبل يوم من المباراة من اجل تركيب الملصقات والشعارات الخاصة بالفريقين. وفي السياق ذاته سيقوم السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بتقليد قائدي الفريقين شارة القيادة، وذلك بعد دخولهما واصطفافهما في أرضية الملعب.


حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور