الأربعاء، ٢١ نوفمبر، ٢٠١٨

فخر عُمان

مشروعها أوجد فرص عمل للباحثين بالسلطنة

النبهانية.. تجربة عُمانية ناجحة لبناء مؤسسة مُنتجة

الاثنين، ١٢ فبراير، ٢٠١٨

مسقط - عزان الحوسني -

عالية بنت حمد النبهانية خير مثال على الشباب المُنتج، فهي صاحبة مشاريع الروائع الشامخة لبيع وتربية الدواجن الحية الذي حصد جائزة النسخة الثالثة من برنامج الدعم المباشر من مؤسسة الزبير لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة.

ويهدف المشروع لخدمة المجتمع من الأمن الغذائي بتوفير الدواجن الطازجة للمستهلك وسد احتياجات السوق المحلي من هذا المنتج.

وتخبرنا عالية عن بداية المشروع في 2013 بدعم من مركز الزبير مادياً وفنياً، إذ تبلغ تكلفته 80 ألف ريال عماني ينقسم المشروع إلى أربع حظائر بين مبنية بالطوب ومنها المبني بالعازل الحراري.

وعن تمويل المشروع تقول النبهانية: حصلت على 3 أقسام من التمويل، في بداية المشروع أخذت قرضا من بنك التنمية وبعدها بتمويل من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أما الحظيرة رقم 4 تم الحصول على تمويل لها من صندوق الرفد ويندرج تحت مسمى تأهيل المرأة الريفية.

وتقدر التكلفة الإنتاجية للمشروع 60% من رأس المال والفائدة تقدر بنحو 40% من رأس المال، إذ تبلغ الطاقة الإنتاجية بحوالي 10000 ريال عماني شهريا، بفائدة قدرها 3000 ريال كربح صافي.

وتوجه النبهانية رسالة للشباب العماني قائلة: على الشباب التوجه إلى هذا القطاع، وغيره من القطاعات الحيوية في السلطنة، والاستفادة من هذه الخدمات التي تقدمها الدولة للشباب من خلال دعم هذي المشاريع والالتحاق بالورش التي تسهم في تتطور رائد العمل.

الجدير بالذكر أن المشروع أوجد فرص عمل للباحثين بالسلطنة.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور