هكذا ردّت الكويت على دعوة رئيس الفلبين إلى إجلاء عمال بلاده منها

الحدث الأربعاء ١٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:١٣ ص
هكذا ردّت الكويت على دعوة رئيس الفلبين إلى إجلاء عمال بلاده منها

مسقط – ش

بعد يوم من وصول طائرتين تحملان عمالا فلبينيين إلى مانيلا قادمة من الكويت يوم أمس الاثنين بناء على طلب الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، وبعد يومين من تأكيد وزير العمل الفلبيني إن أكثر من 2200 فلبيني مستعدون للاستجابة لعرض دوتيرتي، أدان مسؤول كويتي كبير اليوم الثلاثاء دعوة دوتيرتي إلى إجلاء العمال الفلبينيين من بلاده، وقال إن دوتيرتي قد يتسبب في ضرر بالعلاقات بين البلدين.

وكان دوتيرتي قال في الشهر الماضي إن حكومته ستطلب من شركات طيران خاصة إجلاء الفلبينيين من الكويت خلال 72 ساعة بعد اكتشاف جثة عامل فلبيني بشقة خالية.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، قال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح "نستغرب ونستنكر تصريحات الرئيس الفلبيني خاصة ونحن نتواصل مع الفلبين على أعلى مستوى...لشرح كل ظروف العمالة الفلبينية في الكويت".
وكان الوزير يتحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال لقاء في الكويت عن التحالف العالمي ضد تنظيم داعش.
وقال الوزير "هذا التصعيد لا يخدم العلاقة بين الكويت والفلبين" مضيفا أن 170 ألف فلبيني "يعيشون حياة كريمة في الكويت...الحوادث للأسف منفردة تحدث وكل نتائج التحقيقات نزود بها الجهات الفلبينية".