«مختبر التشغيل» يبحث تطور القوى العاملة

مؤشر الأحد ٠٤/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٠٨ ص
«مختبر التشغيل» يبحث تطور القوى العاملة

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل اجتماعها الأول لعام 2018 برئاسة وزير القوى العاملة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري، وذلك ضمن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ).

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي للمبادرات، التي نوقشت في الاجتماعات السابقة، بالإضافــة إلى متابعـــة ما اتخذ من إجراءات متعلقة بخطط تنفيذ المبادرات المعني بتنفيذها مختبر سوق العمل والتشغيل.
وناقش الاجتماع تطور القوى العاملة في قطاعات الصناعة واللوجستي والسياحة، وتكامل الأدوار والجهود بين القطاعات المستهدفة والوزارات المشرفة عليها، ومختبر سوق العمل والتشغيل، ومناقشة آلية التغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المبادرات والحلول المقترحة للتغلب عليها.
واستعرض اللقـــاء لوحة قياس المؤشرات لعام 2018، وآليات التنفيذ لمراحل العمل القادمة المتفق عليها، والاتفاق علـــى تطوير آليات عمل اللجان الفنيـــة المعنية بمتابعة فرص العمل الناتجة عن مبادرات القطاعات المستهدفة.
بالإضافة إلى ذلك، اطلع المجتمعون على التقدم الذي حققه المختبر في مؤشرات قياس الأداء المطبقة في برنامج تنفيذ، التي تتابع من قبل المختصين بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة.
حضــر الاجتماع أصحاب السعادة وممثلو الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصون من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.