السلطنة تشارك في معرض الكويت الدولي للأغذية الزراعية

مؤشر الثلاثاء ١٣/مارس/٢٠١٨ ١٥:٣٦ م
السلطنة تشارك في معرض الكويت الدولي للأغذية الزراعية

مسقط -العمانية
تشارك السلطنة ممثلة في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في النسخة الأولى من معرض "الكويت الدولي للأغذية الزراعية" الذي تبدأ فعالياته يوم الأحد القادم ويركز على عدة قطاعات في مجال الأغذية الزراعية منها الإنتاج الزراعي والمعدات الزراعية والأغذية والمشروبات والضيافة وتقديم الطعام والأمن الغذائي والسلامة الغذائية والاستزراع المائي والثروة السمكية والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها.
وتأتي مشاركة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في المعرض ضمن خطتها الموسعة للتسويق للمنتجات العمانية خارج السلطنة، فمع الاستمرار في تنظيمها المعارض والفعاليات والأنشطة الترويجية على المستوى المحلي، تنظم المؤسسة وتشارك خلال الثلث الأول من العام 2018 وبالتعاون مع القطاع الخاص العماني مجموعة من المعارض الدولية وتشارك لأول مرة بجناح عماني في الكويت الأسبوع القادم، كما ستشارك في إبريل القادم في معرض "حلال" الدولي وهو أكبر معارض منتجات حلال حول العالم.
يذكر أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتطلع حاليًا إلى تنويع مصادر إيراداتها وعدم الاعتماد بصورة مباشرة على قطاعي النفط والغاز من خلال قطاع الأغذية والمشروبات الذي يعد أحد أكثر الصناعات نشاطًا وتسعى عدد من هذه الدول بحلول عام 2030 إلى أن تصبح محطات غذائية للعالم.
ومن المتوقع أن يستقطب قطاع الأغذية والمشروبات مزيدا من النمو حيث يزداد الطلب المحلي الناتج عن ارتفاع الدخل وزيادة عدد السكان، المقترن بتوقعات التوسع في قطاع السياحة وزيادة حجم التجارة وجذب موردين جدد في مجال البيع بالتجزئة والضيافة. وتشارك في المعرض مجموعة من الدول منها الكويت والبحرين والسعودية والإمارات ومصر والهند والولايات المتحدة الأمريكية وسريلانكا وسنغافورة إضافة إلى السلطنة.