الاثنين، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٨

إقتصاد

دراسة تتوقع نمو أعداد "سياح السلطنة" بنسبة 13%

الثلاثاء، ١٣ مارس، ٢٠١٨

دراسة تتوقع نمو أعداد "سياح السلطنة" بنسبة 13%

تورنتو- العمانية

توقعت دراسة جديدة لمؤسسة "كوليرز انترناشونال" المختصة في أبحاث السفر والعقارات أن يشهد عدد السياح الوافدين إلى السلطنة نموا سنويا مركبا بمعدل 13 بالمائة بين عامي 2018 و2021 م .

كما توقعت الدراسة التي نشرتها صحيفة " eturbonews" ايتوربو نيوز أن يكون هذا الارتفاع من قبل الزوار من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الذين شكلوا نسبة 48 بالمائة من الضيوف الزائرين للسلطنة في عام 2017.

بالإضافة إلى توقع مساهمة القادمين من الهند بنسبة 10 % وألمانيا (6 % وبريطانيا 5% والفلبين 3% ليساهموا بشكل كبير في نمو هذا القطاع مدعوما بإجراءات التأشيرات الجديدة وتحسن رحلات الطيران.

ومن المقرر أن تعرض الدراسة في فاعلية سوق السفر العربي 2018 والذي يقام في المركز التجاري العالمي بدبي في الفترة من 22 إلى 25 أبريل المقبل .

وأشارت الدراسة إلى انه تاريخياً كان الشرق الأوسط أكبر سوق مصدر للسفر للسلطنة ، حيث نما عدد القادمين منه بمعدل سنوي قدره 20 بالمائة بين عامي 2012 و 2017.

وذكرت الدراسة أن هذه الاتجاهات قد ساهمت في ارتفاع الشركات التي تتطلع إلى دخول سوق السياحة العماني حيث ارتفع عدد المهتمين بالعمل مع السلطنة بنسبة 13 بالمائة .

وتوقعت الدراسة نمو الغرف الفندقية بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 12 بالمائة خلال السنوات الثلاث المقبلة لترتفع من 10924 غرفة في عام 2017 إلى 16866 في عام 2021م .

وقال سيمون بريس مدير أول معرض سوق السفر العربي إن أحدث البيانات توضح أن النمو في عدد الزوار إلى سلطنة عمان سيستمر مدعومًا بالاستثمار الاستراتيجي من الحكومة حيث التركيز على السياحة لتنويع مصادر الدخل فيما تعتبر السلطنة وجهة رائعة من حيث الجذب السياحي والبيئة والثقافة والتراث فضلاً عن كونها مركزاً رئيسياً للسفر مع فرصة كبيرة للاستفادة من خطوط المرور في سفر الترانزيت.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور