الاثنين، ٢٢ يوليو، ٢٠١٩

إقتصاد

«إنماء»: الرعاية تستمر لما بعد «التمويل»

الأربعاء، ٤ أبريل، ٢٠١٨ | 22:41

«إنماء»: الرعاية تستمر لما بعد «التمويل»



مسقط -

يعدّ قسم الرصد والتوجيه بصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (إنماء) من الأقسام التي تأتي أهميتها بعد مرحلة التمويل الأساسية للمشروع.

ويختص القسم بمتابعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة المموَّلة من الصندوق عبر الزيارات الميدانية التي تتم بصفة دورية، وبمعدّل مرة واحدة في كل شهر، تتخللها مناقشة التقارير المالية للمشروع، التي تتم متابعتها من قِبل المختصين في الشركات المحاسبية الرائدة في هذا المجـــال، والتـــي تعمــل وفق معايير التدقيق العالمي وذلك على مبدأ (إسناد العمليات التجارية إلى المصادر الخارجية) مما ينعكس إيجابا على أصحاب المشاريع في الحفاظ على دفاتر الحسابات والانضباط المالي.

إضافة إلى ذلك يتم تقديم التوجيه والإرشاد المباشر لأصحاب المشاريع المموَّلة وتقديم الدعم المعنوي لهم مما ينعكس إيجابا على نجاح سير المشروع بدون تعثر.

ويرعى القسم 125 مشروعا بعد مرحلة التمويل في عموم السلطنة.

وقال الموظف بقسم الرصد والتوجيه محمد الحوسني: إن الزيارات الميدانية المباشرة للمشاريع تساعد على تهيئة الظروف المناسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإبراز أنشطة هذه المؤسسات وكفاءتها للحصول على فرص أعمال من مؤسسات أخرى متعاونة أو مموَّلة من قِبَل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعلــــى صعيـد المستفيديـــن مـــن خدمات الرصـــد والتوجيـــه، يقول المؤسس في شركة الهداية المتحدة حمد الغافري: إن الجهود التي يبذلها قسم الرصـــد والتوجيـــه تستحـــق الإشـــادة لما لها من أثر جيّد علـــى المؤسســــات الصغيرة والمتوسطة والقائمين عليها حيث تُوجِد تواصلا إيجابيا بين أصحاب المؤسسات والجهة المموّلة لهم وتعزز التعاون بين الطرفين.

ويؤكد الغافري على أهمية هذه المتابعة المستمرة التي يقدّمها قسم الرصد والتوجيه لما لها من دور في تطوّر أعمال المؤسسة وإدارتها المالية.

جدير بالذكـــر أن فريق الرصد والتوجيه بصندوق إنمـــاء يرتكز على عدد من المبادئ أهمها قياس مدى استفادة المؤسسة الصغيرة أو المتوسطة من التمويل، وإحصاء نسبة التعمين في المؤسسات.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور