لايف ستايل

افتتاح معرض «ارسم جبال عمان»

الأحد، ١٥ أبريل، ٢٠١٨

من حلقة العمل بوادي الهشمة بصحار

المزيد من الصور
من حلقة العمل بوادي الهشمة بصحار
جانب من الافتتاح


صحار – حمد بن عبدالله العيسائي

افتتح بمرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة معرض فعالية الرسم في الطبيعة «ارسم جمال عمان» وذلك برعاية والي صحار سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي، وبحضور عدد من المسؤولين والمهتمين.

المعرض هو نتاج حلقة الرسم الواقعي المقامة في منطقة وادي الهشمة بولاية صحار، والتي قام بها عدد من أعضاء مرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار بالتعاون مع وزارة السياحة واستمرت لمدة يوم واحد وعلى مدى ثمان ساعات أقيمت العديد من الدروس الفنية في كيفية رسم العناصر الطبيعية كالأشجار والنباتات بالإضافة إلى التكوين الجيد. ثم تلا ذلك فترة رسم لأحد التكوينات المختارة من المنطقة بمشاركة 50 مشاركاً من جنسيات مختلفة سلطنة عمان والهند و مصر ولبنان والكويت والجزائر. بالإضافة إلى عدد آخر من زوار الفعالية من ذوي المشاركين.

وتهدف الفعالية إلى تعلم أسس التكوين لـ اللوحات الفنية عبر حلقات عمل تقام في الهواء الطلق والترفية والمتعة والخروج عن الجو المألوف وتعزيز وبناء أواصر محبة وروابط أخوية بين جميع المشاركين، كما أنها تعد دراسة ميدانية للمناظر الطبيعية وتطبيق للرسم الحي، ومعايشة الطبيعة الأم والإحساس بجمالها وتفاصيلها، ومن أهدافها أيضاً تنظيم معرض مصاحب لعرض نتاج الرحلة، كما تسعى إلى تطوير مهارات طاقم التدريب، وتقديم السلطنة بأفضل صورة للجاليات الأجنبية بالإضافة إلى التعرف على الأماكن السياحية الموجودة في السلطنة وإبرازها في لوحات فنية تسهم في نشر الوعي الفني والثقافي في المجتمع كما أنها تسعى إلى تقليص المسافة بين الأعمار المختلفة والثقافات والجنسيات المتعددة وذلك تحقيقاً لمبدأ السلام السائد في السلطنة.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور