إقتصاد

تواصل جهود التشغيل في مختلف محافظات السلطنة.. تعيين أكثر من 22 ألف باحث عن عمل

الاثنين، ١٦ أبريل، ٢٠١٨

مسقط - ش

تستمر جهود وزارة القوى العاملة في توفير فرص العمل للباحثين عن عمل حيث أجرت الوزارة اليوم الاثنين اختبارات و مقابلات تشغيل مع (811) باحث عن عمل للتنافس في فرص العمل بالقطاع الخاص في محافظة مسقط و الظاهرة ومسندم ومحافظة البريمي وجنوب الباطنة ومحافظة جنوب الشرقية والداخلية وظفار، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزارء بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل.

وكانت الوزارة قد أعلنت الأسبوع الفائت تعيين (22.872) باحث عن عمل في مختلف الوظائف في منشآت القطاع الخاص، كما شهد قطاع الانشاءات والتشييد أعلى نسبة من التعيينات حيث بلغ عدد المعيين في هذا القطاع (7.471) باحث عن عمل.

وأجـرت دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم مقابلات تشغيل لعدد من الباحثـين عن العمل من أبناء المحافظة المتقدمـين لشــغل بعـض الوظائـف في منشآت القطاع الخاص وذلك ضمن التعاون والتنسيق بين الدائرة ومختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد وتوفير فرص العمل للباحثين عن العمل في مختلف التخصصات.

وتواصل المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة استدعاء الباحثين عن العمل لإجراء اختبارات ومقابلات التوظيف، للتنافس على الوظائف المعروضة حسب المؤهلات والخبرات العملية للباحث عن العمل تحت إشراف موظفي المديرية سواء كانت المقابلات بمركز التشغيل بالمديرية أو في مقر الشركات.

وحول هذه المقابلات قال راشد بن أحمد الشحي مسؤول قطاع الصرف الصحي بمحافظة مسندم وممثل شركة حياة: تؤمن شركة حيا بضرورة توظيف الكوادر العمانية في الشركة وفي المشاريع التي تنفذ عن طريقها لذلك تحرص الشركة دائما الى التأكد من أن المقاولين الذين تسند اليهم الشركة تنفيذ مشاريعها في مختلف المحافظات هي شركات محققة لنسب التعمين المطلوبة و قادرة على تأهيل الكوادر العمانية لادارة هذا القطاع.

وقال محمود بن عبدالله الهنائي مدير موارد البشرية في شركة مسقط للمشاريع وخدمات البيئة: تسعى الشركة الى توفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية لما لهذه الفرصة من امكانية في تحفيز و تنمية الكوادر الوطنية، ولأننا نؤمن أن الشباب العماني قادر على المنافسة و اثبات نفسه في مجال العمل.

أما عبدالرحمن بن محمد الشحي خريج هندسة كيميائية فقال: أجريت اليوم إختبار تشغيل ثم مقابلة عمل للتنافس على فرصة عمل في شركة مسقط للمشاريع و خدمات البيئة، وبإنتظار نتائج المقابلة التي نتمنى أن نتوفق فيها ونحصل على الفرصة الوظيفية.

وقال عمار بن سليمان الكمزاري خريج هندسة الكميائية من كلية التقنية العليا: قدمت على مقابلة مع شركة مسقط للمشاريع وخدمات البيئة لوظيفة كيميائى لمختبر الشركة حيث تم اختبارنا أولا ثم إجراء مقابلة معي، ونتمنى التوفيق للجميع بإذن الله.

اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور