"لاند روڤر" تحتفل بذكراها السبعين على ثلوج جبال الألب

تكنولوجيا الخميس ١٩/أبريل/٢٠١٨ ١٤:٢٥ م
"لاند روڤر" تحتفل بذكراها السبعين على ثلوج جبال الألب

دبي - 7
بعد 70 عاماً من المغامرات عبر جميع أنواع التضاريس والحملات الاستكشافية في أنحاء العالم، كرمت "لاند روڤر" إرث سيارتها العريقة "ديفندر" برسم شكلها على امتداد 250 متراً فوق سفح أحد جبال الألب الفرنسية. وجاءت هذه الخطوة للإعلان عن "يوم لاند روڤر العالمي" الموافق للإثنين 30 أبريل احتفاءً بمرور 70 عاماً منذ الكشف عن سيارة "لاند روڤر" لأول مرة خلال معرض أمستردام للسيارات عام 1948.

ويحيي هذا الرسم الإبداعي تلك اللحظة الخالدة التي قام فيها موريس ويلكس، مدير التصميم الهندسي في شركة "روڤر" حينها، برسم الخطوط العريضة لسيارة "لاند روڤر" الأولى على رمال خليج "ريد وارف" وطرح فكرة صنعها على شقيقه سبنسر، مدير الشركة. وأُطلق على ذلك التصميم السابق لعصره اسم "لاند روڤر"، وبات يعرف اليوم باسم "ديفندر".

وقال الأستاذ الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر": "لاند روڤر" هي علامة تجارية ذائعة الصيت في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن تمييز الخطوط الأساسية لسيارة "ديفندر" على الفور. وأن تبلغ الشركة عامها السبعين، فهذه مناسبة خاصة سنحتفل بها على مدار عام كامل من الاحتفالات التي تجسد روح الابتكار والتميز لدى "لاند روڤر" وتكرّم الأشخاص الذين يقفون وراء سيارات الدفع الرباعي الأوسع شهرةً في العالم".

وتدعو "لاند روڤر" عشاقها للانضمام إلى هذه الاحتفالات بمشاهدة بث مباشر على الإنترنت في "يوم لاند روڤر العالمي". ويشارك في الاحتفالات الأشخاص الذين ساهموا في صنع سيارات الدفع الرباعي الأكثر شعبية في العالم، فضلاً عن تقنيات "لاند روڤر" الرائدة منذ بدايات سلسلتي "لاند روڤر" و"ديفندر" حتى إطلاق سلسلتي "رينج روڤر" عام 1970 و"ديسكڤري" عام 1989.

وتحمل الفنان سيمون بيك، المختص برسم أشكال هندسية في الثلج سيراً على الأقدام، درجات حرارة دون الصفر لبدء الاحتفالات عبر رسم شكل سيارة "ديفندر" على ارتفاع 2700 متر في جبال الألب بمنطقة لا بلان. ولإتمام مهمته، سار بيك 20,894 خطوة بمسافة 16,5 كم (10,2 ميل) عبر جبال الألب الفرنسية. وقال في إطار تعليقه على ذلك: "إن فن الرسم على الثلج يتطلب الكثير من الدقة والقوة والقدرة على التحمل – وهي سمات مشتركة مع "ديفندر" بشكلها الأيقوني البسيط الذي يمكن تمييزه في جميع أنحاء العالم، وأعتقد بأن هذا الرسم سيكون أشهر أعمالي على الإطلاق".