بعد إسقاطها لطائرة بدون طيار.. السعودية تتخذ هذا الإجراء

الحدث الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٢٢:٢٤ م
بعد إسقاطها لطائرة بدون طيار.. السعودية تتخذ هذا الإجراء

خاص – ش
أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد تعليمات لهواة استخدام الطائرات اللاسلكية بالحصول على التصريح اللازم الذي يسمح لهم استخدامها لحين صدور تنظيم لها وذلك بعد يوم من إسقاط طائرة لاسلكية ترفيهية قرب قصر ملكي في العاصمة الرياض.
وكان متحدث باسم الشرطة في السعودية، قد أعلن أمس السبت، إسقاط "طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة" خلال تحليقها فوق حي الخزامى بمدينة الرياض، حسب ما قالت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض قوله "عند الساعة 19:50 من مساء أمس السبت.. لاحظت إحدى نقاط الفرز الأمني بحي الخزامى بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع (درون)".
وأضافت الوكالة، في تغريدة على تويتر، إن تحليق الدرون لم يكن "مصرحاً لها بذلك مما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم شرطة الرياض قوله إن القوات المسؤولة عن إحدى نقاط الأمن في حي الخزامي رصدت الطائرة وهي من النوع الذي يتم التحكم فيه عن بعد (درون) مما اقتضى "قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص".

من جهة أخرى، قال مسؤول سعودي كبير لرويترز إن الواقعة لم تسفر عن سقوط أي ضحايا، وأظهرت لقطات جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق أصواتا مرتفعة لإطلاق نيران استمرت ما لا يقل عن 30 ثانية وبسؤاله عن اللقطات، قال المسؤول إن الطائرة أسقطت وأضاف أن الحكومة ستضع نظاما لتنظيم استخدام الطائرات اللاسلكية الترفيهية.