الاثنين، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٨

إقتصاد

«الخليج للحاسبات» راعٍ ماسيّ لـ«كومكس 2018»

الاثنين، ٢٣ أبريل، ٢٠١٨

إياد الشماط



مسقط -

أعلنت شركة الخليج للحاسبات الآلية، المزود الأول لحلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، عن مشاركتها في المعرض التقني الرائد في السلطنة (كومكس 2018)، بصفتها الراعي الماسي.

وتستعرض الشركة مجموعة شاملة من عروض التكنولوجيا التي تقدمها خلال الحدث، من ضمنها حلول الأمن السيبراني والسحابة والبيانات الضخمة، التي تعتبر مقوّمات أساسية لبدء رحلة التحول الرقمي في السلطنة.

وتقام فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2018) اعتباراً من 23 ولغاية 25 من شهر أبريل الجاري، بمشاركة كبرى الشركات التقنية في مسقط، التي تجتمع تحت سقفٍ واحدٍ لاستعراض أحدث ابتكاراتها التقنية أمام الجمهور.

وتشارك الشركة في المعرض إلى جانب شركائها في «آي بي إم» و»سيسكو» و»في إم وير» و»ريد هات»، حيث تستعرض أحدث الحلول التقنية مثل نظام إدارة المحتوى (تراسل)، وحلول التحليلات والبيانات الضخمة وحلول التحول الرقمي من «آي بي إم»، وحلول أمن المعلومات والتعاون من «سيسكو»، والحاسوب الافتراضي من «في إم وير»، وبرنامج «كلاود فورمز» من «ريد هات» وغيرها الكثير.

وقال المدير العام للشركة في السلطنة إياد الشماط: «لا يمكن التغاضي عن أهمية توفير حلول رقمية مرنة في ظل التقدم الذي تشهده التكنولوجيا اليوم، وإن رؤية عمان 2040 تستند في جوهرها على التحول إلى مجتمع معلوماتي قائم على المعرفة، وسوف تثبت التقنيات مثل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي أهميتها في تحقيق هذه الطموحات، ولا شك بأنه يجب على مختلف القطاعات في السلطنة، من المصارف إلى الاتصالات والنفط والغاز والرعاية الصحية، أن تعتنق مفهوم التحول الرقمي الذي غزا العالم، لكي تكون قادرة على مواكبة التطور».

وصاغت الحكومة استراتيجية تقدمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قبل نحو عقد من الزمن، ما دفع القطاعين العام والخاص في البلاد لاتخاذ العديد من الخطوات الإيجابية ورفع قدراتها التكنولوجية بشكل كبير.

ومع أكثر من 25 عاماً من الخبرة في السوق العماني، كانت شركة الخليج للحاسبات الآلية محركا رئيسيا للتحول الرقمي ورسخت علاقاتها القوية مع الزبائن من مختلف القطاعات.

وتتحلى الشركة اليوم بمكانة مميزة تخولها للعب دور حيوي في تشكيل استراتيجية رؤية 2040 من خلال توفير التقنيات اللازمة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات، والقدرات المعرفية، وإنترنت الأشياء، وتحليلات البيانات الضخمة.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور