"راف فور" سيارة الدفع الرباعي والمتعة من "تويوتا"

مؤشر الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٦:٥٣ ص
"راف فور" سيارة الدفع الرباعي والمتعة من "تويوتا"

مسقط - ش
يتميز الجيل الحالي من راف فور بالتصميم الرشيق والمظهر القوي الذي تبرزه الشبكة الأمامية الجديدة الجريئة، وقد أعيد تصميم الشكل الخارجي للسيارة بحيث تكون أكثر ديناميكية وجرأة ورقي، وهو ما يتبدى من خلال العجلات الألمنيوم قياس 18 بوصة، التي تبرز نعومة الشبكة الأمامية والصدام، فضلاً عن مصابيح أمامية إل إي دي عريضة الشعاع ومصابيح الإضاءة النهارية وزوائد الجسم المعززة لانسيابية الهواء وقضبان السقف الانسيابية.
وتعتبر تويوتا راف فور السيارة المثالية للرحلات اليومية والنزهات البعيدة، فهي مدمجة ذات تصميم جذاب، ولعل أهم ما تشتهر به هذه السيارة تقديمها للقيادة السلسة والمساحة الوافرة مع الموثوقية العالية، التي تشتهر بها جميع سيارات تويوتا، فلا عجب أن تكون هي الخيار المفضل لدى الكثيرين حول العالم.
وتقدم راف فور الكثير من المتعة والمرح لراكبيها مع العديد من المزايا الفريدة؛ مثل تنجيد المقاعد بالجلد الرياضي، جهاز الملاحة المشتمل على شاشة عرض 8 بوصات، ومجموعة المصابيح الخلفية إل إي دي، وفتح باب الأمتعة الخلفي بدون استعمال اليدين، وناقل الحركة الآلي ذو الست سرعات متعدد الأوضاع وشاشة عرض المعلومات المتعددة من نوع تي إف تي.
ويحظى محرك راف فور المكون من 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر المزود بتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم الذكي المزدوج بتقدير العديد من النقاد خاصة للقوة المميزة التي يولدها وتصل إلى 177 حصانًا. أما المقصورة في راف فور فتتميز بتجهيزاتها الاستثنائية ومظهرها الراقي من خلال التجهيزات التي تعمل باللمس وأزرار تحكم تركز على السائق.
وتشمل التجهيزات عالية التقنية في مقصورة راف فور نظام دخول ذكي وزر لتشغيل وإيقاف المحرك، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتحكم كهربائي في مقعد السائق القابل للانزلاق، وتحكم كهربائي في المرآتين الجانبيتين المزودتين بإشارات انعطاف.
ومن حيث السلامة فقد تم تصميم راف فور وفقًا لأعلى معايير السلامة سواءً للركاب أو المشاة في حال وقوع تصادم، حيث تحتوي راف فور على 6 وسائد هوائية رائدة في فئتها، إضافة إلى نظام تحكم في قوة السحب مع التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح وتحكم معزز في ثبات السيارة ومعززات للكبح ونظام مكابح مانعة للانغلاق مع نظام تحكم للمساعدة عند صعود المرتفعات ونزول المنحدرات وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.
وتجدر الإشارة إلى أن مواصفات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقًا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تسري على الطراز، مثل وزن المركبة وأبعادها واقتصاد الوقود، وقد تتباين مع شهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب الكماليات المجهزة بمعرفة الوكيل التي ليست من تويوتا.