الخميس، ١٦ أغسطس، ٢٠١٨

لايف ستايل

ما تأثير تناول الحامل للقهوة على صحة الجنين؟

الثلاثاء، ١٥ مايو، ٢٠١٨

متابعات - ش

يختلف استهلاك القهوة حول العالم وفق العادات والتقاليد، إذ أنها في المجتمعات الشرقية – ومن ضمن ذلك العربية – تعد من المشروبات الساخنة اليومية، فما تأثير تناول الحامل للقهوة على صحة الجنين؟.

المرأة الحامل التي تشرب أكثر من ثلاثة أكواب شاي، أو فنجانين من القهوة في اليوم، تكون أكثر عرضة لولادة أطفال ذوي وزن زائد.

وتوضح دراسة حديثة، أن الأمهات اللاتي يستهلكن أكثر من 200 ملي جرام من الكافيين يوميا، يخاطرن بأطفال تنمو بسرعة خلال سنوات عمرهم المبكرة، وكذلك زيادة كبيرة في الوزن بحلول عيد ميلادهم الثامن.

وتشير دراسات سابقة، أجريت على الحيوانات، أن الإفراط في تناول الكافيين قد يعطل الجينات المرتبطة بتنظيم الوزن، مما يعود بالضرر على الأطفال، حيث يكونوا معرضين للإصابة بالدرجة الثانية من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم.

ويقول الأستاذ المساعد بجامعة جوتنبرج إنه حتى لو كانت نتائج الدراسة بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لتوثيق النتائج، فإن غياب الكافيين اختيار يمكن تنفيذه أثناء الحمل.

وفي سياق آخر، كشفت دراسات أن المرأة العاملة أقل عرضة لإنجاب أطفال بدينين، فقط إن كانت تقضي في مكتب العمل أقل من 24 ساعة أسبوعيا، فيما يكون صغار السن، بين عمر 3 سنوات إلى 4 سنوات، أكثر عرضة للبدانة إذا كانت الأم تعمل أكثر من 35 ساعة أسبوعيا
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور