"مواصلات" تدشن خط "الموالح الشمالية – الخوير".. الجمعة المقبل

بلادنا الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ١٩:٢٨ م
"مواصلات" تدشن خط "الموالح الشمالية – الخوير".. الجمعة المقبل

مسقط - ش
تعلن شركة النقل الوطنـية العمـانية "مـواصلات" عن تدشين خط (الموالح الشمالية-الخوير) اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 18 مـايو 2018م ، ويأتي ذلك ضمن خطة الشركة لتوسيع نطاق شبكة النقل العام في محافظة مسقط .
وإيمانا من "مواصلات" على أهمية تسهيل حركة التنقل باستخدام وسيلة نقل آمنة ومريحة، سيمر مسار الخط الجديد (الموالح الشمالية-الخوير) بعدد من المؤسسات والجهات الحيوية التي يرتادها الكثير من الناس كالآتي: (الانطلاق من دوار الإشراق – الكلية المهنية التقنية– مركز صحي الموالح الشمالية- دوار البهجة-شارع الموج– دوار الموج – ملعب الجولف -نادي الطيران المدني – شارع الأنوار– الهيئة السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي – مركز صحي العذيبة – الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي- مجلس البحث العلمي –المساكن الاجتماعية– مركز صحي الغبرة –جسر الغبرة– نادي عمان-سوق الخوير –دوار شارع المها – شارع الخوير الجنوبية-الكلية التقنية العليا-الخوير 33) . وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار وصولاً إلى نقطة الانطلاق.
وستقوم " مواصلات" بتسيير الرحلات عبر الخط الجديد ( ذهابًا وإياباً ) بمعدل حافلة كل 30 دقيقة بدءا من الساعة السادسة صباحاً طيلة أيام الأسبوع وأيام العطل الرسمية، ويمكن للجمهور الكريم شراء التذاكر من على متن الحافلة.
**media[874248]**
**media[874247]**
**media[874249]**

ووقعت "مواصلات" شهر أكتوبر الفائت اتفاقية توريد حافلات جديدة داخل المدن والتي سيتم استخدامها عند تشغيل الخط الجديد وقد تم تصميمها خصيصا لتلائم طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة وتمتاز بانخفاض التكلفة التشغيلية من حيث الوقود والصيانة وبسهولة وسرعة عمليات الصعود والنزول للمستخدمين. كما تم مراعاة توفير مساحات للعائلات والنساء بالإضافة إلى خدمات نقل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب وجود خدمة (الواي-فاي) المجاني على متن جميع حافلاتنا.
وتدعو "مواصلات" الجميع على استخدام حافلات النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، حيث تكمن الأهمية الاقتصادية في رفع مستوى الدخل ورفد مختلف الجوانب الاقتصادية بالسلطنة والتقليل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما انها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.
أما عن الأهمية الاجتماعية تتضح في الاندماج الاجتماعي حيث تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي أهميتها البيئية في تحسين جودة الهواء عن طريق التقليل من انبعاثات المركبات ومستويات تضرر طبقة الأوزون، كما انها تقلل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة والتقليل من الاختناقات المرورية.