الاثنين، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٨

لايف ستايل

بعد تعذر رؤية الهلال.. قطر والإمارات واابحرين: الخميس أول أيام رمضان

الثلاثاء، ١٥ مايو، ٢٠١٨

متابعات - ش

تعذرت رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الثلاثاء في عدة دول من العالم، فيما أعلنت العديد من الدول أن غدا الأربعاء المتمم لشهر شعبان، وبعد غد الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي المملكة العربية السعودية تعذرت رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الثلاثاء في عدة مناطق بينها سدير وتمير وشقراء؛ وبذلك يتوقع أن يكون يوم غد الأربعاء المكمل للثلاثين من شعبان ويوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك بحسب وسائل الإعلام السعودية مثل قناة العربية ومواقع الإنترنت السعودية الرسمية، إلى حين صدور بيان رسمي.

وكالة أنباء البحرين ذكرت أن هيئة الرؤية الشرعية قالت إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان اليوم، ليكون غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان على أن يكون الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي الأثناء؛ أعلنت دولة قطر مساء الثلاثاء، أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك. وقالت لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بيان: "غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان والخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

وفي الإمارات، أعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في الدولة أن غداً الأربعاء، هو المتمم لشهر شعبان لسنة 1439 هجرية وأن بعد غد الخميس الموافق 17 مايو 2018 هو أول أيام شهر رمضان المبارك. عالميا؛ قال المركز الفلك الدولي في ماليزيا أن الخميس 17 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك

كما أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن غداً الأربعاء هو المُكمل لشهر شعبان، ويوم الخميس أول أيام شهر رمضان.

كما اعلنت كل من اليابان وكوريا الجنوبية و سنغافورة أن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور