«هواوي» تطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة

7 أيام الخميس ٢٤/مايو/٢٠١٨ ١٩:٤٠ م
«هواوي» تطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة

مسقط- 7
أعلنت شركة «هواوي» عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط بسلطنة عمان، حيث تم إطلاق البرنامج بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والكلية التقنية العليا في السلطنة بهدف اكتشاف وتنمية المواهب المحلية الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وإعداد الجيل القادم من قادة المستقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى التي أطلقت العام المنصرم.

وبهذه المناسبة تدعو «هواوي» الجامعات والطلاب في السلطنة للانضمام لزملائهم من بقية دول منطقة الشرق الأوسط والتسجيل في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني https://www.huaweiacad.com قبل تاريخ 15 سبتمبر من العام الحالي للمشاركة في المنافسات والتأهل للتصفيات.

صممت شركة «هواوي»، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات هذه المسابقة خصيصاً لتكون محور دعم ثابت لاستراتيجية دول المنطقة في إعداد قادة المستقبل لخدمة المرحلة المستقبلية المتقدمة من عملية التحوّل الرقمي التي تستهدف إنجاز أهداف الاستراتيجيات والخطط والرؤى الوطنية الطموحة كرؤية عُمان 2020 والرؤية المستقبلية 2040 الرامية لتحقيق مراحل متقدمة من التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاستفادة القصوى من أحدث التكنولوجيا والابتكارات التي تنتجها صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات لصالح مستقبل البشرية.

تنطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في سلطنة عُمان إلى جانب 9 دول أخرى بهدف رفع مستوى التنافسية الوطنية في الدول المشاركة لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ونشر ثقافة الابتكار والإبداع وتوفير اللبنة الأساسية لبناء الاقتصادات المستدامة القائمة على المعرفة.

يذكر إن الطلاب المشاركين في مختلف مراحل المسابقة سيتمكنون من اكتساب معارف وخبرات متطورة لأحدث تقنيات المعلومات والاتصالات بفضل مواد الدورة التدريبية المتخصصة التي يشتمل عليها برنامج المسابقة.

وتستهدف بالدرجة الأولى تلبية متطلبات السوق المحلية العمانية من الكفاءات التقنية، حيث ستتاح للمشاركين فرصة الإطلاع على مستجدات التكنولوجيا وفي مقدمتها تقنيات الجيل الخامس (5G) التي ستُحدث تغييراً جذرياً على مستوى طريقة تنفيذ الأعمال وخدمة العملاء والتواصل بين الأفراد حول العالم.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه المسابقة قال لي هونج، المدير التنفيذي لشركة «هواوي» عُمان: «التزمنا في ‘هواوي’ على مر السنوات الفائتة بالعمل الجاد لنشر المعرفة وتشارك الخبرات ضمن الأسواق التي نعمل فيها، وذلك من خلال إطلاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تمنح الشباب أفضل الفرص للحصول على الدعم والتدريب المناسب من أجل صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم.

وها نحن اليوم نمضي في تحقيق رؤيتنا الجديدة الهادفة إلى بناء عالم ذكي يكون فيه الناس والمنازل والأجــــــهزة والشركات متصلةً ببعضها البعض بشكل كامل وأكثر تكاملية. لقد حان الوقت لتنمية المواهب الوطنية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات وإعداد جيل المستقبل القادر على نقل بلاده إلى المرحلة التالية من عملية التحوّل الرقمي».

ستتأهل أبرز الفرق الموهوبة المشاركة من سلطنة عُمان إلى مرحلة التصفيات الوطنية التي ستنطلق في شهر نوفمبر 2018. وسيحصل الفائزون في المرحلة النهائية على مستوى السلطنة على رحلة مدفوعة النفقات إلى المقر العالمي لشركة «هواوي» في الصين.

حيث ستحظى الفرق المتأهلة من كافة دول منطقة الشرق الأوسط بفرصة غير مسبوقة للإطلاع على الخبرات العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى لقاء عدد من أهم الشخصيات والخبراء في الشركة، وكذلك التعرف على أبرز ما يميز الثقافة الصينية من خلال زيارة أهم المعالم في البلاد والتعرف على اللغة الصينية.