«افتح يا سمسم».. يرسخ تبنّي عادات صحية للأطفال في رمضان

7 أيام الخميس ٣١/مايو/٢٠١٨ ٢١:١٥ م
«افتح يا سمسم».. يرسخ تبنّي عادات صحية للأطفال في رمضان

أبوظبي- 7
انطلق منذ بداية شهر رمضان الفضيل عرض الموسم الجديد من برنامج «افتح يا سمسم» الذي يعرض عبر أكثر من 20 قناة تلفزيونية في دول مجلس التعاون الخليجي وباقي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يتم عرض أجزاء منه على قناة اليوتيوب.

كانت شركة twofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في العاصمة أبوظبي، قد رحبت بعودة شركة «بداية» إلى استوديوهاتها مرة أخرى لإنتاج الموسم الجديد من «افتح يا سمسم»، وهي النسخة العربية من البرنامج الأمريكي «شارع سمسم»، الذي يوجّه للعائلات والأطفال رسائل هادفة تحثّهم على تبني عادات صحية في تناول وطهي الأطعمة خلال شهر رمضان المبارك.

كانت «بداية»، الشركة الرائدة في تطوير المحتوى التعليمي للأطفال بالمنطقة، قد أعلنت مؤخرا عن عودتها إلى استوديوهات twofour54 من أجل تصوير الموسم الجديد من برنامج «افتح يا سمسم» الذي يؤكد على قيم شهر رمضان المبارك المتمثّلة في احترام الآخر والمشاركة وتطوير الذات من خلال سلسلة من الحلقات الممتعة التي ستركز على توضيح العادات الصحية في طهي وتناول الأطعمة مع العائلة.

يتمثّل هدف سلسلة «افتح يا سمسم» الجديدة -المؤلّفة من 30 حلقة والذي يتم عرضها منذ بداية رمضان- في تعزيز وعي الآباء والأطفال حول أهمية اعتماد العادات الصحية في تناول الأطعمة إلى جانب تحفيزهم على تعلّم كيفية إعداد وجبات سهلة وصحية توفر لهم نظاماً غذائياً متوازناً. وتلعب شخصيات الدُمى الشهيرة في البرنامج دوراً هاماً في تقديم هذه الرسالة بأسلوب شيّق من شأنه أن يحث الجميع على الالتزام بها. تجدر الإشارة إلى أن جميع الوصفات الصحية المذكورة تم اعتمادها والإشراف عليها من قبل «دائرة الصحة - أبوظبي»، وهو ما يضفي مزيداً من المصداقية على البرنامج ويمنح المشاهدين من العائلات شعوراً من الثقة. وتتولى شركة «مبادلة للتنمية» رعاية البرنامج انطلاقاً من قناعتها الراسخة بأهمية تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط الحياة الصحية لاسيّما بين أوساط الأطفال والعائلات في المنطقة.

وبهذه المناسبة قالت الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54، سعادة مريم عيد المهيري: «نحن سعداء بالدور الرائد الذي يلعبه شركاؤنا من خلال إنتاج محتوى متميّز من شأنه أن يؤكد قيم راسخة ويعزز الوعي بأهمية تبني الممارسات الإيجابية التي تعود بالنفع على أنماط حياتنا اليومية. ونفخر بقيام شركة بداية بانتاج موسم خاص من برنامج الأطفال الشهير «افتح يا سمسم» الذي يحظى بشعبية جارفة بين أوساط الأطفال في الوطن العربي».
وأضافت المهيري: «تُعد هذه السلسلة الجديدة نموذجاً رائعاً لجودة المحتوى العربي المبتكر الذي يتم إنتاجه، كما يؤكد المكانة الرائدة التي تتمتع بها twofour54 بفضل إمكاناتها الرائعة وشركائها المتميزين، بما في ذلك شركة ’ميديا مانيا’ المتخصصة في مجال الإنتاج. وتعتمد عمليات إنتاج وتصوير برنامج «افتح يا سمسم» على مجموعة من الكوادر والكفاءات الإعلامية البارعة من مجتمع twofour54 لإنشاء محتوى عربي متميّز من شأنه أن يشكل مصدر إلهام لشبابنا وأطفالنا».