تدشين إنفينيتي QX30 بالسلطنة: سيارة كروس أوفر متميزة لكافة الأغراض

7 أيام الخميس ٠٧/يونيو/٢٠١٨ ١٩:٠٠ م
تدشين إنفينيتي QX30 بالسلطنة: سيارة كروس أوفر متميزة لكافة الأغراض

مسقط - 7
تم تصميم إنفينيتي QX30 الجديدة كليا لجيل جديد من المشترين المميزين الذين يُقدّرون التصميم المتميز الذي يتحدى ثوابت هذه الفئة من السيارات من الداخل والخارج، وقد تم إطلاقها مؤخراً في السلطنة في صالة عرض إنفينيتي عُمان.

وبإبقائها حاضنة لمفهوم التصميم القوي والأنيق الذي استرشد بمفهوم QX30 الأصلي فإن المظهر الخارجي للسيارة المنحوتة بشكل كبير، ومظهرها الكروس أوفر الفريد وتصميمها اللامتماثل للمقصورة يجسد نهج إنفينيتي الذي يقوده التصميم في تطوير المنتجات.

تفخر إنفينيتي QX30 الجديدة كليا بمظهرها الموحي بتلبية متطلبات مهامها المتعددة والذي يعطي بيانا بصريا في غاية الجرأة، حيث تعد سيارة Q30 جزءا من مجموعة الطرازات المدمجة الجديدة والفاخرة من إنفينيتي.

وبالإضافة إلى مظهرها الرائع، تتميز QX30 بمظهرها المرتفع والتوجيه الواثق والملهم والموقف المفعم بالحركة يعززه نظام الدفع الذكي بكامل العجلات. ونتيجة لذلك، صارت السيارة قادرة على التعامل مع شوارع المدينة وطرق الضواحي والطرقات الريفية تحت جميع ظروف القيادة.

قال المتحدث باسم إنفينيتي عُمان: "بعد تحقيق وعد إنفينيتي بتوسيع تشكيلة منتجاتها اعتمادا على التصميمات الشائعة لأشكال السيارات فإن وصول سيارة كروس أوفر QX30 الجديدة المتميزة الجديدة يأتي في لحظة تُعد فرصة لعلامة إنفينيتي. تضيف QX30 بعدا إضافيا إلى مجموعة الطرازات الفاخرة من إنفينيتي وستلعب دورا حيويا في نمو العلامة التجارية في عُمان".

وأضاف: "لقد حددنا جيلاً جديدا من المشترين المتميزين، وقد وضعنا QX30 كخيار شخصي مميز ليلائم مجموعة متنوعة من الاحتياجات. إن السيارة في بيئتها الطبيعية سواء في المدينة أو في خارج البيئات الحضرية مما يبعث على الثقة بقدراتها، فهي الجاهزة لترتاد أي مكان".

وبصفتها عضوا في عائلة متميزة جديدة فإن QX30 تمنح إنفينيتي منصة رائعة يمكن من خلالها تحقيق أهدافها في الأسواق الرئيسية على مستوى العالم. وسيتم تصنيعها في منشآت تصنيع جديدة في سندرلاند بالمملكة المتحدة، لتصبح جزءا من أول إنتاج لسيارة إنفينيتي في أوروبا.

تستهدف إنفينيتي الجيل الجديد من مشتري السيارات الفاخرة من خلال سيارتها QX30 الجديدة، وتعتبر فئة «الكروس أوفر» للسيارات الفاخرة حاليا من بين أسرع فئات السيارات في الأسواق توسعا على المستوى العالمي. وستمثل فئة الشباب غالبية مشتري هذه الفئة بحلول العام 2020؛ فبالنسبة لهم يعبر تصميم السيارة للسائق عن «الذات» أكثر من «المكانة»، من خلال الانفتاح على المفاهيم الجديدة لتحدي التصنيف ضمن فئاتها. وستحظى QX30 بمكانة فريدة من نوعها في هذه الفئة، وتسد الفجوة بين المنافسين في فئة السيارات المدمجة الفاخرة وطرازات الكروس أوفر الأكبر حجما.

تحدي المألوف
إن فكرة QX30 الأصلية -التي ظهرت لأول مرة على مستوى العالم في معرض جنيف للسيارات عام 2015- تجمع بين الخطوط الرشيقة للسيارة الكوبيه ورونق كروس أوفر رباعية الدفع، وتماشيا مع نهج إنفينيتي الذي يقوده التصميم لتطوير المنتج تحتفظ نسخة الإنتاج من QX30 بهذه السمات المميزة.

يشكل المزيج بين خط السقف المنخفض المتدلي والمظهر المرتفع والمظهر الكروس أوفر تأثيراً بصرياً لافتاً، ويمنح هذا الوضع المتعدد الاستخدامات ل QX30 "ثقة بالقدرة على الذهاب إلى أي مكان"، فهي جاهزة لتولي جميع ظروف القيادة - دون المساومة على الجودة العالية التي يربطها المشترون مع المنافسين الفارهين الآخرين.

تتميز QX30 بارتفاع 35 ملم أعلى من Q30 "بريميام"، و 55 ملم أعلى من Q30 "سبورت"، مع قضبان السقف المطلية بالكروم الساتان المجهزة كتجهيز قياسي للحصول على شكل أكثر روعة ووظائف أكثر. وبالإضافة إلى ذلك فإن تغطية قوس العجلة في QX30 يأتي أعرض بمقدار 5 مم مقارنة ب Q30 ، مما يضيف إلى المظهر الهادف المميز للكروس أوفر رونقا خاصا.
تماما مثل Q30، تتميز QX30 بمنحنيات دراماتيكية وخطوط منحوتة ثورية تصنع إحساساً عاطفياً، وتطور تلك المنحنيات والخطوط إلى أشكال ديناميكية جديدة لمظهر أكثر عزيمة.

على سبيل المثال، تم تطوير الشبكة بالقوس المزدوج ذات شبكة ثلاثية الأبعاد بشكل أكثر من تطبيقه على Q30 ، مما يربط ربطاً انسيابياً حتى الإضاءة الأمامية للحصول على ناتج من شكل عضوي أكثر.
تتدفق خطوط QX30 على غطاء المحرك ذي الموجات الثنائية على الجانبين ونحو خط الهيكل والأكتاف ذات الشكل المفعم بالقوة.