وزارة الزراعة توقع اتفاقية لوضع البرامج القطرية مع "الفاو"

بلادنا الثلاثاء ١٢/يونيو/٢٠١٨ ١٦:٥٩ م
وزارة الزراعة توقع اتفاقية لوضع البرامج القطرية مع "الفاو"

مسقط- ش
وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية اتفاقية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بموجبها تقوم المنظمة بالتعاون مع الوزارة والجهات الأخرى في القطاعين العام والخاص بوضع إطار برامج قطرية جديدة (CPF) تمثل خطوات تنفيذية لإعداد استراتيجيات للقطاعين الزراعي والسمكي بهدف تعزيز التعاون المشترك بين منظمة الفاو والسلطنة والمساهمة في البرامج والمشاريع لتحقيق الأولويات الوطنية وعمل شراكات مع القطاع العام، القطاع الخاص، مراكز البحوث والجمعيات التعاونية وغيرها.
ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ومن المنظمة سعادة نورة اورابح حداد ممثلة منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة "الفاو" في السلطنة.
ويتماشى إطار البرامج القطرية (CPF) بشكل تام مع كافة الاستراتيجيات الوطنية (رؤية عمان 2040، تنفيذ، استراتيجية التنمية الزراعية الريفية 2040، استراتيجية الثروة السمكية 2040م) بالإضافة الى جدول أعمال 2030م لأهداف التنمية المستدامة.
وسيبدأ العمل في تنفيذ البرامج القطرية في شهر ديسمبر القادم وتتركز المحاور الرئيسية للبرنامج في التنافس الاقتصادي والاستدامة البيئية والقدرة على الصمود والتنمية الريفية والبيئة المؤسسية الملائمة.