الجمعة، ١٧ أغسطس، ٢٠١٨

إقتصاد

مزارات العيون ما تزال متأثرة بتدفق المياه والأعمال تجري على قدم وساق لمعالجة الأضرار

المحرزي لـ «الشبيبة»: حملة ترويجية لموسم الخريف

الأربعاء، ١٣ يونيو، ٢٠١٨

مسقط - محمد سليمان

أوضح وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي، أن الوزارة قامت بإجراء تقييم للإضرار التي لحقت بمحافظة ظفار جراء الأنواء المناخية التي مرت بها بسبب «إعصار مكونو» الذي تعرضت له مؤخراً، مشيراً إلى أن تقرير تقييم الأضرار ما يزال في مرحلة الإعداد، وأن هناك بعض المشاكل التي لحقت بالمزارات والعيون تحتاج لصيانة عاجلة.

ووصف المحرزي الدمار الذي لحق ببعض العيون بـ«غير البسيط»، مشيراً في تصريحات خاصة لـ«الشبيبة» إلى أن العمل يجري حالياً على قدم وساق لمعالجة تلك الأضرار.

وأضاف أن بوادر الخريف بدأت في الظهور قبل موعدها في كل عام، مؤكداً عدم وجود مشكلة في الفنادق حالياً، إذ كانت بها بعض المشاكل البسيطة التي عولجت ومعظمها جاهز لاستقبال موسم الخريف.

وقال: إن هناك أضراراً لحقت بالعيون، إذ ما زالت مغمورة بالمياه، ومع هطول الأمطار منذ أيام ما تزال المياه تتدفق، علاوة على أن هناك بعض الجسور القريبة من العيون بعضها ما يزال غارقاً في المياه، بالإضافة إلى أن بعض الخدمات والمرافق الملحقة بهذه العيون والمزارات مثل الطرق والجسور والمظلات والمقاعد متأثرة بالمياه المتدفقة.

وأوضح معالي وزير السياحة أن الوزارة بدأت بعد تقييم الأضرار بالاتفاق مع المقاولين لغرض إجراء الصيانة، لكنه أكد أيضاً أن هناك صعوبة بالفعل بسبب كميات الأمطار الكبيرة. كما بيّن أن الوزارة ستطلق حملة للترويج لموسم الخريف لضمان ألا تقل أعداد السياح عن الأعوام الفائتة التي شهدت إقبالاً كبيراً من الزائرين.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور