السبت، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٩

سياسة

طريقة فلبينية جديدة لمراقبة أوضاع عاملاتها بالكويت

الثلاثاء، ٢٦ يونيو، ٢٠١٨ | 15:15

خاص – ش

بعد توقيع اتفاقية توظيف العمالة بين الفلبين والكويت الشهر الفائت وتدارك تبعات أزمة مقتل إحدى عاملات المنازل، أكد مدير إدارة توظيف العمالة الفلبينية في الخارج هانز كاكداك، قيام مجموعة من شركات توظيف العمالة بتطوير تطبيقات على الهاتف المحمول مخصصة لمراقبة وضع العمال الفلبينيين في الكويت.

وبحسب موقع صحيفة القبس الإلكتروني، قال كاكداك، الذي يزور الكويت حاليا، خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر السفارة الفلبينية، ان شركات استقدام العمالة المنزلية أطلقت مبادراتها الخاصة لمراقبة العمال من خلال تطبيقات المحمول، مضيفا ان السماح باستخدام الهواتف وغيرها من أدوات الاتصال هو جزء من طلب الرئيس دوتيروتي ووافقت عليه حكومة الكويت في الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى مراقبة عمالنا ورصدهم وحمايتهم في الكويت، مضيفا ان في امكان الفلبينيين العاملين في الخدمة المنزلية تقديم الشكاوى عبر هذه التطبيقات.

وأضاف: نحن سعداء لأننا حفزنا مكاتب الاستقدام المحلية والأجنبية على العمل فورا، والشيء الجيد أن هذه التطبيقات مرتبطة أيضًا بالمكاتب في كل من الفلبين والكويت.

وأشاد بالخطوات الجادة التي أثمرت توقيع الاتفاقية بين الجانبين، مشيرا إلى أن أرباب العمل سلموا جوازات سفر العمال إلى السفارة الفلبينية، كما منحوا بعض الحقوق الأساسية كأدوات الاتصال والإجازة الأسبوعية وتحديد ساعات العمل الرسمية ووجبات الطعام الجيدة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور