"عُماننا" حـمـلــة وطـنـيــة للاحتفال بيــوم النهضة المباركة

بلادنا الأحد ٠١/يوليو/٢٠١٨ ١٠:٣٠ ص
"عُماننا" حـمـلــة وطـنـيــة للاحتفال بيــوم النهضة المباركة

مسقط - خالد عرابي

يهل علينا اليوم (الأحد) الأول من شهر يوليو.. شهر النهضة المباركة.. شهر تولي مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في الـ23 من يوليو من العام 1970م ومنذ ذاك اليوم أصبح يوليو رمزا للنهضة والتقدم.. ولم لا، ومنذ أن تولى مولانا جلالة السلطان المعظم مقاليد الحكم وعماننا الحبيبة في نهضة وتقدم وتطور وازدهار ورخاء، وهي تشهد نهضة شملت البشر قبل الحجر فكانت نهضة شاملة، عمت الأركان واحتوت بجنباتها الزمان والمكان، وتنعم بها الإنسان، فانعكست علينا جميعا ووجدنا عمان واحة للأمان والاطمئنان، وقبلة للسلام، ينشدها العالم والإنسان في كل مكان.

واليوم ونحن نستقبل شهر النهضة نطلق في مجموعة مسقط للإعلام بكل وسائلها الإعلامية بدءا من صحيفتي «الشبيبة» و«تايمز أوف عمان» وإذاعتي «الشبيبة إف إم» و«تي إف إم» وصحيفتي «سبعة أيام» و«تي» الأسبوعيتين ومواقعنا الإلكترونية وصفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي، نطلق حملة إعلامية وطنية عنوانها «عماننا»، وهي حملة شكر وعرفان لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، باني نهضة عمان الحديثة.. حملة ننشر من خلالها بدءا من اليوم وعلى مدار الشهر كاملا موضوعات وقصصا تحكي قصة النهضة والتطور، ونلتقي مع شهود عيان على النهضة العمانية المباركة، آملين من وراء ذلك أن نحكي فصولا من قصة نهضة عمان، تحت ظل وقيادة وحكمة مولانا جلالة السلطان، لأننا نعلم أننا مهما كتبنا ورصدنا فلن نغطي جوانب النهضة العمانية.. وستتناول موضوعاتنا رصدا للعديد من قطاعات التنمية المختلفة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والصناعية، والرياضية وكذلك في مجالات الصحة والتعليم والسياحة وغيرها.
واليوم ونحن نفتتح هذه الحملة نبدأ بلقائنا مع وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد السعيدي، والذي تناول بالرصد والأرقام رحلة تطور القطاع الصحي في السلطنة، وعدد ما كان فيها في العام 1970 من مستشفيات ومرافق صحية ومدى ما وصل إليه اليوم من تقدم، وكيف أصبح الآن، وأثر ذلك على حياة الفرد وحتى على مستوى متوسط عمر المواطن العماني.
وسيصاحب تلك الموضوعات والقصص يوميا، مقاطع فيديو مصورة، ولقاءات حصرية تبث ولمرات على إذاعتي «الشبيبة إف إم و«تي إف إم» وتستعرض منجزات النهضة المباركة، كما سيصاحب ذلك عدد من الملاحق الأسبوعية والتي ستكون بطبيعة الأمر متخصصة بحيث يغطي كل منها قطاعا أو قطاعين.
ونقول بما أن حملتنا «عماننا» مكرسة لمولانا جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- ولجميع من ساهموا وأسهموا في جعل عماننا الحبيبة بلدا عظيما، فإننا نؤكد على أننا كما خصصنا مساحات للمسؤولين والخبراء، فإننا نخصص مساحات لكم أنتم أعزتنا المواطنين والقراء، لأنكم أنتم محور هذه النهضة والمعنيين بها، ولذا فنحن نريد أن نسمع منكم ماذا تحبون أن ترفعوا من مشاعر صادقة لمولانا جلالة السلطان المعظم، وماذا تحبون أن تقولوا عن النهضة، فشاركونا الــــرأي وأرســـلوا لنا رأيكم حـــول النهضة العمانية المباركة بقطاعاتها المختلفة.. شـــاركـــونا بقصصكـــم ومـــا يــدور بخلدكم وأيضا لآبائنا وأجدادنا شاركـــونا بذكـــرياتكـــم عن النهضة، سواء بكتابة قصة أو ذكريـــات أو صورة قديمــة أو حديثة أو مقطع فيديو وذلك على بريدنا الإلكترونـــي local@shabiba.com ونحن بدورنا سننشر ما يصلنا تباعا بحسب ما يتاح لنـــا من مساحات.