حلقة نقاشية لفيلم «رسالة واضحة» في الجمعية العُمانية للسينما

مزاج الخميس ٠٥/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:٢٤ ص
حلقة نقاشية لفيلم «رسالة واضحة» في الجمعية العُمانية للسينما

متابعة - سعيد الهنداسي

استضافت الجمعية العُمانية للسينما يوم الاثنين الفائت عرض فيلم رسالة واضحة للمخرج د.عمار آل إبراهيم، والذي تم عرضه في أيام عيد الفطر المبارك من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع شركة أوال للإنتاج الفني، وشهد عرض الفيلم رئيس الجمعية العُمانية للسينما محمد الكندي ومجموعة من الفنانين والمهتمين بالسينما والإنتاج الفني.

وبعد عرض الفيلم كانت هناك جلسة نقدية له واستمع الحضور لفكرة الفيلم والمواضيع التي تم التركيز عليها حيث تحدّث مخرج العمل د.عمار آل إبراهيم عن الفيلم والمراحل التي مرّ بها، كما تم التطرّق للجوانب الإيجابية الرائعة التي كانت واضحة في العمل لتعزيزها وتسليط الضوء عليها، أما الجوانب التي تحتاج إلى تطوير واهتمام أكبر جرى الحديث عنها لتجاوزها والعمل على إنتاج عمل قادم أكثر تميّزا ونجاحا.

تنوّع المشاهد

وعن أحداث الفيلم تحدّث مخرج العمل د.عمار آل إبراهيم لـ«الشبيبة» قائلا: بداية أتقدم بالشكر الجزيل للجمعية العُمانية للسينما على هذا الحراك السينمائي الأكثر من رائع خلال العام وأنهم أتاحوا لنا الفرصة لعرض فيلم رسالة واضحة لكي يكون العمل اليوم متابعا من الجميع بشكل مباشر. وأضاف آل إبراهيم: ركّزنا من خلال هذا الفيلم على تنويع المشاهد من خلال التصوير في زوايا تضيف للعمل جمالية ورونقا، وكان للمواقع التي تم التصوير فيها دور في ذلك سواء في ولاية خصب التي ساعدنا المشهد فيها على التقاط مجموعة رائعة من الصور الجميلة والمعبِّرة.

صعوبات ولكن!

وحول الصعوبات التي واجهتهم في هذا العمل أشار إليها المخرج د.عمار آل إبراهيم بقوله: نعم كانت هناك بعض الصعوبات والمطبات وهذا في رأيي الشخصي كمخرج من البديهيات ولله الحمد تجاوزناها بعد توفيق الله لنا بالتعاون الكبير بين الجميع والعمل بروح الفريق الواحد بين طاقم العمل ونوجز تلك الصعوبات المتمثلة في عملية الانتقال بين محافظات السلطنة التي تم فيها التصوير، وكذلك واجهتنا بعض الصعوبات المتمثلة في ارتباط بعض الممثلين بتصوير نشاطات أخرى مما أوجد لنا نوعا من الارتباك في مواعيد التصوير.

12 سهرة

كما تحدّث د.عمار آل إبراهيم عن مقترحه المتضمن تطوير العمل الفني بالسلطنة قائلا: اقترحت في وقت سابق على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إنتاج 12 سهرة تلفزيونية خلال العام يتم عرض كل رأس شهر سهرة منها بالإضافة إلى سهرات العيد خلال تلك الفترة وتكون بشكل دوري كل عام، ونحن على يقين تام أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مع اقتراحات الشباب مما سيكون له أثر إيجابي على الصالح العام.

انطلاقة جديدة

من جانبه تحدّث عصام عبدالعظيم، مشرف مهارات موسيقية بمحافظة مسقط، قائلا: كم أسعدني حضور عرض ونقد الفيلم التلفزيوني رسالة واضحة بحضور عدد من أهم النقاد والفنانين بالسلطنة ومخرج الفيلم د.عمار آل إبراهيم وطاقم عمل الفيلم بمقر الجمعية العُمانية للسينما، حيث إنني رأيت ثورة جديدة في الفن التمثيلي العُماني ورؤية وانطلاقة جديدة تجمع بين الأصالة العُمانية الدرامية والمعاصرة الفنية والتطوّر الواضح للفن العُماني السينمائي حيث أبدع المخرج في تصوير الحياة في السلطنة ونقلها للمشاهد بشكل ممتاز وجسّد الدراما بشكل رائع.

وأضاف: كما أعجبتني المقدمة الغنائية للعمل والفواصل الموسيقية والتلحين الذي طوق العمل وأدى إلى نجاحه، تمنياتي بالتوفيق دائما ومن نجاح إلى نجاح.

الجدير بالذكر أن فيلم رسالة واضحة تدور أحداثه حول أهمية التواصل بين الأقارب والأهل بعيدا عن الخصومات والزعل التي متى مما وُجدت ستؤثر سلبا على العلاقات بين الأسر بعضها ببعض، وكان لتفاعل الجمهور مع مشاهد الفيلم والأماكن التي تنوّعت في التصوير من محافظة مسقط ومرورا بمحافظة شمال الباطنة ثم محافظة مسندم الأثر الكبير في جعل المتابع للعمل يتعرّف أكثر على مشاهد متنوّعة من المناظر الجميلة في وطننا الغالي عُمان.