كيف تعالجين فراغات الشعر بسهولة؟

مزاج الأحد ٠٨/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:٣٤ ص
كيف تعالجين فراغات الشعر بسهولة؟

بيروت - وكالات

تعتبر فراغات الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي يمكن أن تعاني منها النساء تبعاً لتأثير شكل الشعر المباشر على إطلالتهنّ. فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة إليكِ بعض النصائح والطرق التي قد تساعدك على معالجتها:

التزمي بنظام غذائي صحّي ومتوازن الأطعمة المغذية والغنيّة بالمعادن والفيتامينات المحفّزة على إنبات الشعر على غرار الفيتامينات أ، ب، ج ود. وغالباً ما يؤدّي النقص في المعادن والفيتامينات إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ ما يحدث فراغات غير مستحبة.

احرصي على تدليك فروة رأسك يومياً إذ تساعد هذه الخطوة على تنشيط الدورة الدمويّة، ما يحفّز نموّ الشعر بشكل أكبر ويساهم تلقائياً في ملء الفراغات.

من الضروري هنا الخضوع لبعض التحاليل والفحوصات الطبيّة التي يمكن أن تكشف عن خلل هرموني قد يؤدي إلى تساقط شعرك ما يسبب تلقائياً هذه الفراغات. احرصي هنا على استشارة طبيبك المختص الذي سيحدد لكِ نوعية التحاليل ويصف لكِ العلاج المناسب تبعاً لنتائجها.

لا تترددي في تناول المكملات الغذائية المخصصة لإنبات الشعر بطريقة أفضل، وذلك بعد استشارة الطبيب المختصّ الذي سيصف لك المكملات المثالية لمعالجة حالتك ويحدد لك الجرعة التي عليك اتباعها. لهذه النقطة دور أساسي في معالجة فراغات الشعر عبر تحفيزها على نموّه بشكل أسرع.

يمكنك اللجوء إلى تقنيّة الليزر التي تعمل على تحفيز فروة الرأس بغية إنبات الشعر بشكل أفضل، إلّا أنّ استشارة الطبيب المختصّ أساسيّة قبل الإقدام على هذه الخطوة.