طرح Galaxy X القابل للطي في مطلع 2019

7 أيام الخميس ١٢/يوليو/٢٠١٨ ٢٠:٥٥ م
طرح Galaxy X القابل للطي في مطلع 2019

لندن- وكالات
لم تكشف شركة سامسونج رسمياً عن هاتفها جلاكسي X القابل للطي، لكن من المنتظر أن يتم الإعلان عنه بحلول 2019، إلا أن أحدث تقرير كشف أن الهاتف سيمتلك بطارية منحنية أيضا وستمتلك قدرة تبدأ من 3,000 mAh.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندي، ستكون الشاشات جاهزة لبدء تشغيل الهاتف في وقت مبكر من 2019، ونظرا لكون الهاتف قابل للطي يجب أن تكون المكونات الإضافية مرنة أيضًا، ولعل هذا هو السبب وراء انحناء البطارية قليلا والتي من المنتظر أن تكون قدرتها ما بين 3000 مللي أمبير و 6000 مللي أمبير في الساعة.

يذكر إنه من المتوقع أن يوفر الجهاز شاشة بقياس 7.3 عند فتحه، وشاشة 4.5 عند طيه، وقد تم تطوير البطارية بواسطة Samsung SDI، وهي على شكل V، وقد تطلق الشركة هاتفها الجديد بالتزامن مع إطلاق جلاكسي S10 وفقا لبعض التقارير.

وكان تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية قد كشف إن شركة سامسونج من المتوقع أن تعلن رسميا عن هاتفها الجديد القابل للطي والذي سيطلق عليه اسم Galaxy X، للبيع في وقت لاحق من هذا العام، وقد يبلغ سعره 1800 دولار. جدير بالذكر إنه من المتوقع أن يتم طرح هذا الهاتف، والذي يتم انتاجه تحت اسم The winner أو «الفائز»، في وقت لاحق من هذا العام.

وقال كيم جانج يول، رئيس قسم الأبحاث في شركة «جولدن بريدج إنفستمنت» للتحليلات، لصحيفة «كوريا تايمز» إن سعر التجزئة المقترح لهاتف سامسونج القابل للطي يمكن أن يصل إلى حوالي 2 مليون وون، أي ما يعادل 1800 دولار أو 1350 جنيها استرلينيا بدون دعم من شركات الاتصالات.

وقد أكدت شركة سامسونج خلال مؤتمرها للكشف عن الأرباح أنها بصدد تطوير هاتف ذكي يمكن طيه، وسيكون هذا الهاتف الذكي القابل للطي مزودا بشاشة OLED قياس 7.3 بوصة، وعندما يتم طي الجهاز سيبلغ حجم الشاشة 4.5 بوصة.