«لاندكروزر».. أسطورة استثنائية بقوة لا تضاهى

مؤشر الأحد ١٥/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:١٨ ص
«لاندكروزر».. أسطورة استثنائية بقوة لا تضاهى

مسقط -
تمثل تويوتا لاندكروزر جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس في كل مكان، فهي تجوب الطرقات في كل ركن من أركان المعمورة، ولطالما تمكنت من تجاوز كل التوقعات في كافة أنحاء العالم بما تملكه من مقومات ومزايا أسطورية. ففضلاً عن الصلابة والقوة الأسطورية التي تتمتع بها، فهي أيضاً تحتوي على مجموعة كبيرة من التقنيات المبتكرة التي تمكنها من بسط هيمنتها على أقسى الطرق وعورة في السلطنة. إنها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع الجاهزة للانطلاق على كافة أنواع الطرقات، إن لاندكروزر قادرة على ترك الانطباع الدائم على مقتنيها من خلال منحه أرقى اللحظات فوق الطرق المعبدة وغير المعبدة على حد سواء.

ومنذ ظهورها في أسواق السلطنة، تلقى لاندكروزر إقبالاً كبيراً من محبي هذا النوع من السيارات. ومع تاريخها الطويل الممتد لأكثر من 60 عاماً، ما زالت لاندكروزر تحظى بولاء زبائنها لما توفره لهم من تجارب قيادة لا تضاهيها أي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أخرى. ويحمل الطراز الجديد بكل فخرٍ إرثه العريق المتمثّل في موثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على مختلف أنواع التضاريس. وتمثل لاندكروزر مزيجاً متطوراً من الإقدام والجرأة فوق التضاريس الوعرة والراحة العالية فوق الطرق الممهدة مع رقي لا نظير له. وبفضل مساحتها الكبيرة التي تتسع لثمانية ركاب، أصبحت المغامرة أكثر تشويقاً مع من تحب.

إنها السيارة التي بإمكانها التعامل مع أي نوع من أنواع التضاريس في العالم، كما أنها تتمتع بجاذبية إضافية تتمثل في توفيرها للهدوء والراحة والسرعة المذهلة على الطريق. وتُعد لاندكروزر واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر تطوراً على الإطلاق من حيث المستوى التقني، إذ تأتي مجهزة بمجموعة من مزايا التحكم والديناميكية المتطورة. وتمت إضافة المزيد من التحديثات على هذه المزايا في الطراز الجديد، مع تقديم نظام المساعدة على الاستدارة الأول من نوعه في العالم، والذي يعمل بالتزامن مع نظام التحكم عند السرعات البطيئة، فضلاً عن شاشة رؤية التضاريس المتعددة، وشاشة عرض زاوية الإطارات. ويساعد نظام تحكم في السرعة البطيئة في الحفاظ على سرعة منخفضة من خلال التحكم آليًا في قوة المحرك والضغط الهيدروليكي للمكابح، وذلك لتسهيل القيادة على الطرق الوعرة. وتشمل المزايا الأخرى شاشة رؤية التضاريس المتعددة، والتي تعمل بالتزامن مع نظام اختيار التضاريس المتعددة لمساعدة السائق على التحقق من محيط السيارة عند القيادة على التضاريس الوعرة. وتمتد مجموعة مزايا التحكم بالقيادة النشطة لتشمل نظام التحكم النشط في السحب والذي يضمن توفير المناولة الممتازة للسيارة.
ولمنح المزيد من القدرات لأداء السيارة على الطرقات الوعرة، فقد تم تزويدها بنظام المساعدة على صعود التلال، الذي يمنع السيارة من الرجوع إلى الخلف عند التوقف والانطلاق مرة أخرى على منحدر حاد أو زلق، ونظام المساعدة على نزول التلال، والذي يساعد على تحسين التحكم بتوجيه السيارة على الطرق الزلقة وشديدة الانحدار. وبالإضافة إلى هذه المميزات، تحتوي لاندكروزر الجديدة على نظام للتحكم في ارتفاع السيارة ونظام التعليق المتغير المتكيف، وهما نظامان قابلان للتعديل بشكل كامل ويسمحان بالتحكم بمعدل دوران العجلات، ومن شأنهما تزويد السيارة بأداء استثنائي على الطرق الوعرة. كما أنهما يعملان على ضبط الاهتزاز أو ميلان هيكل السيارة عند القيادة على الطرق المعبدة لتحقيق راحة أكبر للركاب.
كما تم تثبيت زعانف هوائية على الباب الخلفي بشكل يتناسب مع مجموعة المصابيح الخلفية، وذلك لتحقيق المزيد من الثبات والتحكم. ويتم تجهيز تويوتا لاندكروزر بمحرك ذي 8 أسطوانات على شكل v سعة 5.7 لترًا بتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم الذكي المزدوج، وهو قادر على توليد قدرة تصل إلى 362 حصاناً وعزماً مقداره 54 كلجم – متر. وتعد لاندكروزر أول طراز تم إنتاجه من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة والتي تمتاز بقدرات استثنائية للقيادة على الطرقات الوعرة، مع ناقل حركة آلي 8 سرعات يمتاز بالهدوء وانسيابية الأداء. كما تتوافر هذه السيارة الأسطورية بمحركات سعة 4.0 لتر و4.6 لتر أيضًا.
وتأتي تويوتا لاندكروزر بكوكبة من تقنيات السلامة المتقدمة، التي تتضمن العديد من الأنظمة الفعّالة للحد من خطر وقوع الحوادث المرورية وتشتمل نظام السلامة قبل التصادم والذي يعتمد على أجهزة الاستشعار للكشف عن السيارات أو الأجسام وتحذير السائق لاتخاذ الإجراء اللازم، بينما يقوم النظام بتفعيل المكابح آلياً عند وجود احتمال كبير لوقوع اصطدام؛ ونظام تثبيت السرعة الراداري الذي يحافظ على مسافة محددة مع السيارة التي تسير في الأمام ونظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار الذي يقوم بتنبيه السائق عند انحراف السيارة عن المسار دون قصد من السائق؛ ونظام المصابيح الآلية بعيدة المدى الذي يقوم برصد المصابيح الأمامية للسيارات القادمة من الاتجاه المعاكس والمصابيح الخلفية للسيارات التي تسير في الأمام، وتعديل كل من الضوء العالي والمنخفض بشكل تلقائي لتوفير رؤية أوضح.