«الخدمة المدنية»تنفذ برنامجاً عن السلامة المهنية

بلادنا الاثنين ١٦/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٢٧ ص
«الخدمة المدنية»تنفذ برنامجاً عن السلامة المهنية

مسقط -

نفذت وزارة الخدمة المدنية برنامجا بعنوان (السلامة المهنية) وقواعد الصحة والسلامة والبيئة المهنية، وذلك بقاعة التدريب بالوزارة استهدف عدداً من موظفي الجهاز الإداري للدولة. ويهدف البرنامج إلى التعرف وفهم أساسيات السلامة المهنية وفهم الفرق بين الخطر والخطورة والمقدرة على تحديد وتقييم والتحكم بالمخاطر، ومعرفة وفهم أهم قوانين السلامة المهنية والتصرف السليم في حالات الطوارئ وفهم أساسيات مكافحة الحريق.

وتطرق البرنامج إلى عدة محاور رئيسية منها التعرف على مفهوم الصحة والسلامة والبيئة، والخطر والخطورة، وتصنيف المخاطر، وفعالية تقييم الخطورة، والخطر، ونظام (4R)، والقواعد الذهبية للسلامة المهنية والقواعد المنقذة للحياة، والتدخل، والسلامة المكتبية، ومبادئ الإسعافات الأولية وأهميتها، والخطوات الأساسية لتقديم الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع إصابات الحروق وحوادث الصعقات الكهربائية والصدمة الكهربائية، وتصنيف الحرائق، وأنواع وتقسيم طفايات الحريق، ولوحات السلامة ومخارج الطوارئ.

يأتي هذا البرنامج ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الخدمة المدنية في تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في بعض المجالات الإدارية وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل التجارب في تلك الجهات وبحث مدى إمكانية الاستفادة منها في قطاع الخدمة المدنية بما يحسن أنظمة العمل المعمول بها.