جامعة السلطان قابوس تنظم برنامجا صيفيا لطلبة المدارس

بلادنا الاثنين ١٦/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٥٠ ص
جامعة السلطان قابوس تنظم برنامجا صيفيا لطلبة المدارس

مسقط-
نظم مركز خدمة المُجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس البرنامج الصيفي 2018 لطلبة المدارس، حيث وصل عدد المشاركين فيه إلى 599 طالباً وطالبة، في الفئات من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر. ويتضمن البرنامج حزمة من الدورات التدريبية والأنشطة المتنوعة، كما يشتمل على دورة مكثفة في مهارات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، ودورة في البرمجة والروبوت.

وأشار مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة السلطان قابوس د. زهران بن سالم الصلتي إلى أن البرنامج يهدف إلى إكساب الطلبة عددا من المهارات الأساسية، وممارسة مجموعة من الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، وتعريف المشاركين بكليات ومراكز الجامعة وحلقات العمل والأنشطة الإثرائية المهمة كريادة الأعمال والابتكار والملكية الفكرية وتقنية النانو وأمن المعلومات والتعلم الإلكتروني.
جدير بالذكر أن البرنامج يتضمن دورة في اللغة الإنجليزية تمنح الطلبة المشاركين نحو أربعين ساعة من تعلم اللغة الإنجليزية، كما يتضمن البرنامج تعزيز المهارات التي تمت دراستها في مناهج التعلم العام، وما سيتم تغطيته في الصفين الحادي عشر والثاني عشر، وبخاصة تلك المهارات المتعلقة بقواعد النحو والقراءة والكتابة، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الدورة تهدف إلى منح الطلبة المشاركين فرصة التعرف على ما هو متوقع منهم في دراستهم الجامعية للغة الإنجليزية مستقبلاً.