د.العريمي يستقبل مرضاه في مستشفى كيمز كل أربعاء

مؤشر الثلاثاء ١٧/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:١٤ ص
د.العريمي يستقبل مرضاه 

في مستشفى كيمز كل أربعاء

مسقط -
أعلن مستشفى كيمز عمان عن استقبال د.عامد العريمي، الحاصل على شهادة الدكتوراه في الطب وعضوية الكلية الملكية للجراحين والزمالة الهندية للعمليات بأدنى تدخل جراحي، كل يوم أربعاء بين الساعة الخامسة عصرا والتاسعة مساءً للمرضى في المستشفى.

وتخصص د.العريمي، وهو استشاري معروف، في جراحة القولون والمستقيم وعمليات المنظار، بالإضافة إلى علاج أمراض الأمعاء الالتهابي، وأمراض قاع الحوض، وأمراض الشرج، وفي علاج تشوهات جدار المعدة.
ويعمل د.العريمي حاليا كأخصائي جراحة القولون والمستقيم في مستشفى رويال عمان، وتتمثل مسؤولياته في التخطيط لحالات القولون المستعصية للمرضى المقيمين في المستشفى مثل مرضى العناية المركزة ومرضى الإحالة.
ويُجري العريمي عمليات جراحية معقدة مثل عمليات هارتمان، واستئصال كلي للقولون بالإضافة إلى استئصاله عن طريق الجراحة التنظيرية، والاستئصال البطني العجاني، وترميم قاع الحوض وجدار البطن، وعلاج حالات الفتق الكبيرة والمستعصية، وعملية دولورم، وتثبيت المستقيم باستخدام المنظار، وإصلاح القيلة المستقيمية، واستئصال الناسور الشرجي المُعَقَّد، واستئصال البواسير، وعلاج الشقوق والجيوب الأنفية.
وحصل د.العريمي على شهادة الدكتوراه من جامعة السلطان قابوس، العام 2005، وأصبح منذ العام 2009 عضوا في كلية الجراحين الملكية في إيرلندا.
وحصل على الزمالة الهندية للعمليات بأدنى تدخل جراحي العام 2010 كما حصل على زمالة من مستشفى الملكة إليزابيث لجراحة القولون والمستقيم في المملكة المتحدة العام 2015، وأتمّ برنامجه التدريبي للإقامة في الجراحة العامة في المجلس العماني للاختصاصات الطبية في العام 2012.
وفي سنة 2008، عرض الدكتور بحثا متعلقا بكيفية إدارة مرض السكر وذلك في منطقة صور.
ويعمل الدكتور حاليا على بحثين متعلقين بتقييم نتائج الناسور وذلك من خلال استخدام السيتون ومقارنتها مع خيارات العلاج الأخرى، وكذلك يعمل على دور استئصال الزائدة الدودية في منع التهاب القولون التقرحي.