لقطة المونديال

مقالات رأي و تحليلات الثلاثاء ١٧/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:٣٦ ص
لقطة المونديال

هيثم خليل

أثارت اللقطة التي ظهر من خلالها الرئيس الفرنسي ماكرون والرئيسة الكرواتية كيتاروفيتش وهما يقفان على أطراف أصابعهما لمتابعة نهائي مونديال روسيا بشغف كبير وترقب ورغم زخات المطر فإنهما لم يباليان لمؤازرة منتخبي بلادهما في منظر استحوذ على اهتمام المتابعين في ختام البطولة.
فكرة القدم لم تعد كرة مصنوعة من الجلد ويجري خلفها اللاعبون، بل أصبحت رسالة سامية وموحدة لشعوب العالم بأسره بل في بعض البلدان هي تعد المتنفس الوحيد للشعوب للخلاص من تعقيدات الحياة التي تمر بها معظم شعوب العالم.
وبعد انتهاء مباراة الختام بين فرنسا وكرواتيا ذهبت الرئيسة الكرواتية لتهنئ الرئيس الفرنسي في مشهد ولقطة جميلة ستبقى هذه اللقطة خالدة لدى المتابعين لما تحمله من معانٍ سامية.
كيتاروفيتش جذبت عدسات الكاميرات خلال البطولة من وجودها المستمر برفقة لاعبي منتخب بلادها ومؤازرتهم فكانت مشاهد رائعة ودروس جميلة .
وأخيراً كسبت الرهان مع زميلي فرغم إنني محب للكرة الألمانية منذ نعومة أظفاري إلا إنني بعد خروج حامل اللقب بصورة مذلة ومفاجئة توقعاتي كانت تشير إلى الديوك الذين صدحوا في ليلة الكأس مع زخات المطر في الملاعب الروسية.
ورغم ارتفاع درجات الحرارة لدينا ونحن نراقب من بعيد، يبدو أن صديقي نام حزينا بعد أن تعاطف مع منتخب كرواتيا حيث خسر الرهان، فالكروات قدموا كرة جميلة ولعبوا بقتالية بقيادة "السنفور" لوكا مودريتش أفضل لاعب اختير في البطولة، وكان نموذجاً للقائد داخل أرض الملعب رغم ضحالة حجمه، لكنه كان النجم الأبرز رغم المنافسة الحامية من قبل النجم البلجيكي هازارد.
أفضل لاعب شاب كان يستحقه "النفاثة" الفرنسية مبابي الذي يجري بسرعة 37 كم في الساعة واعتقد أنه لا يقل سرعة عن العداء الداهية بولت.
مبابي خير سلف لبلاتيني وزيدان وغيرهم من نجوم الكرة الفرنسية.
انتهى المونديال وهناك من ينتقد وجود أكثر من لاعب "مجنس" في تشكيلة الديوك بعد أن طارت الطيور بأرزاقها، اعتقد أنها ثقافات مختلفة في نسيج ممتع.
الأنظار ستكون شاخصة منذ الآن للأشقاء في قطر حيث كأس العالم 2022 ونتمنى أن ينجح القطريون كما كانوا كذلك عندما استضافوا بطولة العالم لكرة اليد، وأحرزوا الوصافة، لا نتوقع غير النجاح بكل تأكيد لبطولة العرب في الشرق الأوسط فهي لكل العرب.
أمنّي النفس أن يكون الحضور العربي أفضل في المونديال المقبل في الدوحة، في البطولة التي ستقام في الشتاء للمرة الأولى.

هيثم خليل
haesamsports@yahoo.com