الخميس، ١٦ أغسطس، ٢٠١٨

لايف ستايل

فعاليات علمية وثقافية بمراكز البرنامج الصيفي بشمال الشرقية

الأربعاء، ١٨ يوليو، ٢٠١٨

من الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية



إبراء - وليد بن خلفان الحسني

تتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المدارس بمحافظة شمال الشرقية «صيفي مواطنة مسؤولة»، في أربعة مراكز صيفية، بمشاركة 400 طالب وطالبة.

وفي السياق، زارت مركز عزان بن تميم الصيفي ومركز المنارة الصيفي نائبة رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي د.فتحية السدية، وعضو اللجنة الرئيسية محمد الشكري؛ في إطار زيارتهما للمراكز الصيفية بالمحافظة حيث تم الاجتماع برئيس المركز للحديث عن المركز من كافة الجوانب بالإضافة إلى الاطلاع على خطة المركز وآلية سير العمل به، كما قامت اللجنة بزيارة القاعات الدراسية ومناقشة طلبة المركز عن المواضيع المنفذة ومدى الاستفادة منها.

ففي مركز عزان بن تميم الصيفي استُكملت الحلقة التدريبية للخط العربي والتي قدّمها زيد الرواحي بالإضافة دورة التجويد والتي تطرّقت لموضوع أحكام النون الساكنة (الإدغام) والتي قدّمها عبدالله بن أحمد الحبسي. وبهدف التعرّف على التراث العُماني الأصيل وضرورة المحافظة عليه كإرث تراثي وحضاري والاعتزاز به، قدّم الحرفي محمد بني عرابة ورشة تدريبية عن السعفيات القديمة والحديثة والتي نُفِّذت بشكل مجموعات طلابية باستخدام خامات البيئة حيث تم إنتاج بعض من المشغولات اليدوية البسيطة.

وفي إطار حرص إدارة المركز على نشر ثقافة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة إيجابية استضاف المركز نائب رئيس فريق حملة «خلك عارف» إبراهيم الحبسي لتقديم ورقة عمل توعوية للتعريف بالحملة بشكل مفصّل بالإضافة إلى التطرّق لقضية الابتزاز الإلكتروني. كما قدّم لؤي الحبسي برنامجا في مجال الحاسب الآلي عن كيفية تصميم التطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية.

وفي مركز مدرسة عبدالله بن الأرقم للتعليم الأساسي، تواصلت الفعاليات بمشاركة 100 طالب، حيث قُدِّمت يوم أمس ورقة عمل بعنوان «أهمية القطاع السياحي»، قدّمها مدير دائرة السياحة بشمال الشرقية طلال الشعيبي، استعرض فيها أدبيات الحوار التي ينبغي أن يلتزمها المحاور، سواء بشكل مباشر أو على وسائل التواصل، غارسا هذه الأفكار وغيرها بالألعاب التعليمية المعبّرة. كما تواصلت بالمركز دورة مهارات اللغة الإنجليزية التي يقدّمها محمد حسين، إضافة إلى استمرارية فعالية الورشة التدريبية في إعداد وتكوين الدوائر الإلكترونية. ومن الفعاليات المنفَّذة كذلك بالمركز: الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية قدّمها الممرض سيف السوطي.

وتتواصل فعاليات مركز سيح العافية الصيفي للبنات بولاية إبراء إذ قدّم المركز فعاليات متنوّعة منها فن النقش في صحن الأرز بالخضروات والزيتون، وكذلك استخدام الجبس والاسمنت لتشكيل مجموعة اكسسوارات لتزيين المنزل والطاولات باستخدام الشموع، كما قُدِّمت ورشة تدريبية حول الاستخدام الصحيح للأدوية، وفي مجال الرياضة استمتعت الطالبات في الصالة الرياضية بتمارين رياضية مختلفة وكذلك استخدام أجهزة المشي وشد الجسم. وفِي السياق قام رئيس اللجنة المحلية للمراكز الصيفية محمود الأغبري بزيارة المركز والاطلاع على الفعاليات والبرامج.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور