في الصناعات الغذائية واللوجستية مستثمرون يبحثون المشاريع العمانية الهندية المشتركة

مؤشر الأربعاء ١٨/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٣١ ص
في الصناعات الغذائية واللوجستية

مستثمرون يبحثون المشاريع العمانية الهندية المشتركة

مسقط - العمانية

بحث رجال أعمال عمانيون وهنود أمس في غرفة تجارة وصناعة عمان تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية.

وشهد اللقاء بحثاً معمقاً لسبل الدخول في مشاريع استثمارية مشتركة في الصناعات الغذائية واللوجستية والمشاريع البلاستيكية، وتم خلاله تقديم عدد من العروض عن المناطق الصناعية في السلطنة.

وألقى نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار م.جمال بن توفيق عزيز عرضا عن ميناء صحار موضحا دوره في تنفيذ العديد من المشاريع في مجال البتروكيماويات والألومنيوم واللوجستيات والغذاء.
وبين أن الاستثمارات الهندية هي من أوائل الاستثمارات في صحار والأكثر جدية، لافتا أنها مهمة من حيث إنها توظف الكثير من المواطنين العمانيين.
وتخللت اللقاء عروض عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء صلالة تم خلالها تقديم نبذة عامة عن هذه المناطق والمشاريع الحالية بها إضافة إلى الفرص الاستثمارية بهذه المناطق التي من الممكن أن يستثمر بها رجال الأعمال الهنود.
واستضافت الغرفة اللقاء المشترك بحضور وزير التجارة والصناعة ورئيس الجانب العماني في اللجنة العمانية الهندية المشتركة معالي د.علي بن مسعود السنيدي، ووزير التجارة والصناعة والطيران المدني رئيس الجانب الهندي في اللجنة الذي يزور السلطنة حاليا معالي سوريش برابهو.
ووصف نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع الدكتور سالم الجنيبي اللقاء بأنه كان مهماً، فقد جرى خلاله بحث تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى جانب مناقشة عدد من فرص الاستثمار المشترك بين الجانبين وإمكانية عمل شراكات تجارية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من الجانب الهندي فيما يتعلق بالغذاء ومشاريع البتروكيماويات والحديد وغيرها.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين السلطنة وجمهورية الهند الصديقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة خاصة في المجال اللوجستي والفرص الاستثمارية التي تتوافر بالمناطق الاقتصادية والحرة بالسلطنة إلى جانب توريد الخضروات والفواكه إلى السلطنة.
من جانبه، قال رئيس الجانب العماني في مجلس رجال الأعمال العماني الهندي المشترك بنكج كيمجي: إنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات التي هي بحاجة إلى التطوير كالتصدير المباشر للأغذية من الهند إلى السلطنة وإمكانية قيام صناعات بلاستيكية في السلطنة باستثمار مشترك مع الجانب الهندي.
ونظمت السفارة الهندية بالسلطنة لقاءً جمع وزير التجارة والصناعة والطيران المدني بجمهورية الهند وأعضاء الوفد المرافق لها من المسؤولين ورجال الأعمال بالتجار الهنود بالسلطنة وعدد من رجال الأعمال العمانيين تم خلاله مناقشة تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين الصديقين.