بالتعاون مع القطاع الخاص.. بدء تشييد مركز تقويم العظام في خولة

مؤشر الأربعاء ١٨/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٣٩ ص
بالتعاون مع القطاع الخاص..
بدء تشييد مركز تقويم العظام في خولة

صحار -
أعلنت صحار ألمنيوم، وشركة صلالة للميثانول، والشركة العُمانية الهندية للسماد، عــــن بـــدء عمليـــات تشييد مركــز الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام في مستشفى خولة على مساحة 780 مترا مربعا وبتكلفة بلغت 155.000 ريال عُماني.

وبعد اكتماله، سيضم المركز مجموعة متكاملة مـــن أحدث الأجهزة الطبية في هـــذا المجــــال، ليتمكن بذلك من استيعاب وتقديم الخدمات لأكثر من 7000 مريض سنوياً.

ويندرج المشروع ضمن إطار عمل استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات الثلاث، سعياً منها نحو تعزيز الأثر الإيجابي في خدمة المجتمع.
ويأمل الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم، والرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول، والرئيس التنفيذي للشركة العُمانية الهندية للسماد في أن يُثمر هذا التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص في المساهمة في مساعي مستشفى خولة في تقديم خدمات طبية متميّزة لجميع المرضى من مختلف أنحاء السلطنة للحصول على الرعاية والعناية التي يحتاجونها.
ولا شك أن المركز الجديد وما سيضمه من تقنيات طبية متقدمة يعد ترجمة حقيقية للالتزام المستمر للشركات الثلاث بالمساهمة في تعزيز الأثر الإيجابي لخدمة المجتمع.
ومن المخطط أن تنتهي عمليات بناء المركز في الربع الأول من العام 2020، ليُشكّل بذلك إضافة قيّمة لمستشفى خولة، ويعزز خدماته التي يقدّمها للمرضى.
إضافة إلى توفير مساحات إضافية للموظفين والعيادات وورش تصنيع وتعديل الأطراف الاصطناعية.
ويتمكن المرضى من خلال هذه الخدمات من الحصول على الأطراف الاصطناعية وأجهزة المقومات التي يتم تصميمها وتصنيعها وتركيبها في مكان واحد. ويشمل المركز كذلك غرف فحص وتدريب جديدة ومساحات لتركيب الأطراف خاصة بالذكـور والإناث مما يوفر للمرضى العلاج اللازم لهم في بيئة مريحة ومناسبة.
وبهذه المناسبة، قال مدير عام مستشفى خولة د.علي بن محاد المعشني: «يُعد تمويل هذا المشروع من قِبل شركة صحار ألمنيوم وشركة صلالة للميثانول والشركة العُمانية الهندية للسماد ترجمة حقيقية للتعاون الذي يعود بالمنفعة المباشرة على المجتمع سعياً نحو إيجاد الفرص لتحقيق تغيير إيجابي على أفراده.
فلن تقتصر مزايا هذا المشروع على مساعدة المرضى في مستشفى خولة فحسب، بل سيمتد ليشمل جميع الأفراد من جميع أنحاء السلطنة الذي يحتاجون إلى تركيب أطراف اصطناعية باستخدام أحدث التقنيات الطبية».
جديرٌ بالذكر أن المركز الجديد سيتم إنشاؤه بالقرب من عيادة العظام بمستشفى خـــولة ليتمكن بذلك من توفير خدماته للمرضى بسهولة ويُسر. وسيتم تجهيزه بأحـدث التقنيات بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية المناسبة ليُوجِد خيارات متنوّعة لمرضى الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام للعلاج والتعافي.