احتفالاً بمرور 15 عاماً على تأسيسه.. إعادة افتتاح مركز المساعدة على الحمل بمستشفى مسقط الخاص

بلادنا الأربعاء ١٨/يوليو/٢٠١٨ ٠٢:٤١ ص
احتفالاً بمرور 15 عاماً على تأسيسه..


إعادة افتتاح مركز المساعدة على 

الحمل بمستشفى مسقط الخاص

مسقط -
احتفل مركز المساعدة على الحمل بمستشفى مسقط الخاص يوم الأربعاء الفائت بمرور 15 عاماً على افتتاحه لأول مرة، وذلك بإعادة افتتاح المركز بعد إجراء تطويرات ذات أهمية وتقديمه بحلة جديدة ومظهر جميل رائع، وقد قام بالافتتاح وقص الشريط للمركز الجديد مستشار الشؤون الصحية بوزارة الصحة د.سلطان بن يعرب البوسعيدي.

وهنأ الدكتور البوسعيدي فريق مركز المساعدة على الإنجاب على خدمته المتفانية، وقام بتقديم تذكارات رمزية تقديرية لأعضائه، كما أعرب عن تقديره لفريق إدارة مستشفى مسقط الخاص لإنشاء مختبر حديث مجهز بأحدث التقنيات المستخدمة لعلاج العقم.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة UME سانديب كومار: على مدار 15 عاما، ساعد مركز المساعدة على الحمل من خلال علاجه ذي الطابع العالمي رفيع المستوى ورعايته الشخصية للنساء على الحمل بأطفال أصحاء ليتمتع كل أب وأم يرغبون في الإنجاب بفرحة الأبوة، وأضاف: نحن أول مركز لعمليات المساعدة على الحمل في سلطنة عمان وقد أكملنا 3000 دورة علاجية بمعدلات نجاح عالية، وقد ساعدنا الأزواج على إنجاب أكثر من 1000 طفل سليم، وكل حالة تعد فريدة من نوعها، ومركز المساعدة على الإنجاب ملتزم بتقديم علاجات ذات مستوى عالمي إلى المجتمع العماني وتحويل حلم الآباء والأمهات بإنجاب أطفال إلى حقيقة واقعة.
وأضاف كومار: يستمر مركز المساعدة على الحمل في تطوير ورفع مستواه لتعزيز معايير خدمات علاج العقم المتاحة في السلطنة، وقد أصبحت لديه الآن أيضا خدمات مثل خدمة PGD (الفحص الوراثي قبل العلاج) التي ستساعد الأزواج على تجنب خطر إنجاب طفل يعاني من اضطرابات صحية وراثية. ونحن ملتزمون بتحسين صحة ووضع المرأة في عُمان من خلال مساعدة الأزواج الذين يعانون من مشاكل فيما يختص بالإنجاب، ونحن لا نريدهم أن يتحملوا العبء المالي الزائد بالسفر للخارج من أجل العلاج.
وتقول الاستشارية الأولى في أمراض النساء والعقم ورئيسة مركز المساعدة على الحمل د.ماجدة: لكل شخص أو زوجين خطة علاج مصممة خصيصا للظروف الفردية، بما في ذلك الاحتياجات العاطفية والمادية والمالية، ونحن نقدم بيئة دافئة وداعمة حيث يتم التعامل مع المراجع كأحد أفراد عائلتنا.
تم إنشاء مركز المساعدة على الحمل عام 2002 وهو المركز الرائد في عمان في مجال العيادات المتخصصة في علاج العقم، ويتم العلاج في جو يتسم بالود. ويتكون فريق العمل الخبير في المجال السريري من أطباء، ممرضين، اختصاصيي أجنة وموظفين إداريين يعملون معا لجعل الحمل حقيقة واقعة.
وتضيف د.ماجدة: إذا كنت أنت وشريكك تكافحان لإنجاب طفل، فأنت لست وحدك، وباعتبارها المبادرة الأولى من نوعها، يطلق مركز المساعدة على الحمل مخيما للخصوبة لمدة 15 يوما، ونحث جميع النساء -المتزوجات والأمهات- على التحقق من صحة خصوبتهن.
أما مدير مستشفى مسقط الخاص سوبا راو فيقول: إن المركز سيقوم بتقديم استشارة أولية مجانية وإجراء الفحوصات المختبرية لتقييم مستوى الخصوبة الخاص بالمريض وأيضاً تقديم نصائح غذائية مجانية وخصم 15 % على دورة العلاج الأولى. وباعتبارها منشأة معتمدة من قبل اللجنة الأمريكية الدولية المشتركة، فإن هدفها هو توفير أعلى مستوى من الرعاية يؤدي إلى حمل صحي للمرضى، وفريقها مكرس لتقديم أعلى مستوى من الرعاية مع نصيحة صادقة وجديرة بالثقة.