برعاية رئيس بلدية ظفار.. افتتاح معرض الضحى للجمال بمهرجان صلالة

بلادنا الأربعاء ١٨/يوليو/٢٠١٨ ٠٢:٤٨ ص
برعاية رئيس بلدية ظفار.. 

افتتاح معرض الضحى للجمال بمهرجان صلالة

صلالة - سعيد الهنداسي

ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018 افتتح رئيس بلدية ظفار سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري معرض الضحى الثاني للجمال، بمشاركة مجموعة من المراكز الطبية والصيدليات والمؤسسات المهتمة بالصحة والجمال.

وبعد قص شريط الافتتاح تجول راعي الحفل والحضور بين أجنحة المعرض، واستمع إلى شرح مفصل عن المعروضات التي المقدمة فيه وجديد المعرض من المستحضرات الطبية والجمالية التي توجد في النسخة الثانية.

الأول من نوعه

يعد المعرض الأول من نوعه في محافظة ظفار والمتخصص في الصحة والجمال ويقام بمشاركة وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بظفار من خلال نخبة من الاستشاريين والمحاضرين ويتضمن تقديم عدد من الفعاليات، وبمشاركة جهات متخصصة في القطاع الطبي كالمراكز الطبية الخاصة والعيادات والصيدليات وأشهر مراكز التجميل. حيث يتضمن مجموعة من المحاضرات الطبية القيمة يقدمها نخبة من الاستشاريين والأخصائيين بمستشفى السلطان قابوس، وكذلك من المراكز الطبية الخاصة.

مراكز متخصصة

كما يضم المعرض مجموعة من المراكز الطبية الخاصة والتي تم اختيارها بعناية لتقدم للزائر أحدث ما لديها من عروض وخدمات طبية وأجهزة ومعدات واستشارات وخدمات، وكذلك ما تم التوصل إليه من خدمات علاجية متطورة.
وسيتيح المعرض المجال لزوار مركز البلدية الترفيهي للاطلاع على الجديد في المجال الطبي والجمالي وإيجاد نوع من التنافس المحمود بين هذه المراكز لتقديم أفضل ما لديها بما يخدم توجهات وأهداف المعرض، وهو تقديم خيارات مفتوحة لجمهور وزوار المعرض من الخدمات والرعاية الصحية الموجودة لديها.

أهداف المعرض

ويهدف المعرض إلى تقديم جرعة توعوية صحية وكذلك مناقشة قضايا طبية بهدف تثقيفي، وهذا سيظهر من خلال ما سيقدمه الاستشاريون من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار وكذلك المراكز الخاصة. وهو يستهدف شريحة كبيرة في المجتمع من خلال وجوده في مركز البلدية الترفيهي حيث يعد من أهم المحطات الترفيهية لجذب زوار المحافظة خلال موسم السياحي، كما يعدّ وسيلة جذب من خلال ما يقدمه من محاضرات صحية وتثقيفية ومسابقات وأنشطة متنوعة بمساهمة الشركات والقطاعات الصحية المتخصصة، كما ستقدم هذه المراكز الصحية آخر ما لديها في المجال الصحي والعلاجي، إضافة إلى العروض والخصومات التي ستقدم لزوار المعرض.

أهمية المعرض

وتتمثل أهمية المعرض في أنه سيتيح للجمهور فرصة الاتصال المباشر مع صاحب الشأن والاختصاص من مراكز طبية وصيدليات ومراكز تجميل وأطباء محاضرين للإجابة على مختلف الاستفسارات بشأن الاهتمامات الصحية، كما أنه سيتيح الفرصة للجهات المشاركة لعرض أفكارها وخدماتها المختلفة وفق ما هو متعارف عليه تحت مظلة قوانين ومعايير وزارة الصحة، كما أنّ المعرض وسيلة هادفة من خلال عنصر المكان والتوقيت والجهات المشاركة لتوصيل رسالة مهمة وهي أنه أقيم لكي يتيح فرصة الاستماع والمـــــقابلة المباشرة مع مختلف فئات المجتمع والاهــــــتمام بآرائهم وتساؤلاتهم على مختلف مستوياتهم الثــــقافية، وتوصيل رسالته الهادفة بإيجاد وعي صحي وتثقيفي للجميع.