«ظفار للكهرباء» تنظم اجتماعاً لمستثمري المحافظة

مؤشر الخميس ١٩/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٠٨ ص
«ظفار للكهرباء» تنظم اجتماعاً لمستثمري المحافظة

صلالة -

بعد نجاح اللقاء الذي جرى تنظيمه مع المستثمرين في محافظة مسقط، نظمت شركة ظفار لتوليد الكهرباء ش.م.ع.ع (قيد التحويل) اجتماعاً مع المستثمرين من محافظة ظفار بولاية صلالة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء م.نايف العوائد، تعليقاً على تنظيم الحلقة النقاشية بمحافظة ظفار (ولاية صلالة) ضمن حملة الترويج لعملية الطرح الأولي للشركة: «باعتبارنا أكبر منتج للطاقة الكهربائية في محافظة ظفار، فإننا نخدم شريحة واسعة من الأفراد والمؤسسات الصناعية والتجارية في المحافظة، وإننا لنقدر هذه العلاقة القوية التي نجحنا في بناءها مع الجميع على مدى الفترة الماضية ؛ ولذلك كان لزاماً أن ننظم لقاء حول عملية الطرح مع الشركاء والأطراف المعنية في المحافظة ليكون هذا اللقاء بمثابة تعبير منّا عن امتناننا للدعم الذي قدمه المجتمع لنا والذي كان له دور كبير في نجاحنا». وأضاف: «تعتبر شركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة ش.م.ع.ع والتي تأسست عام 1987 أحد أبرز المساهمين المؤسسين، وهي أيضا واحدة من أكبر الشركات في السلطنة ولها إسهامات قوية في نمو الاقتصاد العماني خاصةً في محافظة ظفار. كما كان لها دور حيوي في إنشاء جامعة ظفار وشركة صلالة لخدمات المواني (ميناء صلالة)». ونظراً للتجاوب القوي مع عملية الطرح من جانب شركة ظفار لتوليد الكهرباء، يعرض بنك ظفار تمويل بنسبة 1:1 للعملاء من التجزئة والأفراد. كما أكد بنك صحار أيضا على جاهزيته لتوفير التمويل لعملية الطرح الأولي من اكتتاب الشركة. وتعتبر هذه فرصة لمن له رغبة في الاستثمار بالاستفادة من ذلك والتخطيط لإكمال عملية الشراء مبكرا، وتقديم طلباتهم في الوقت المحدد. حيث تتوفر طلبات الاكتتاب في فروع بنوك التحصيل وهي بنك ظفار، وبنك مسقط، والبنك الوطني العماني، وبنك عمان العربي، وبنك صحار والبنك الأهلي.

وتعرض شركة ظفار لتوليد الكهرباء 88,896,000 سهم بقيمة 259 بيسة للسهم الواحد. وعلى أساس سعر السهم في الطرح فإن الشركة تعرض متوسط عوائد متوقعة تبلغ 7 % في السنوات الخمس الأولى (عدا مصاريف الإصدار).
ومن المتوقع دفع أول توزيع، وهو 9 بيسات على السهم الواحد في فبراير 2019، و9 بيسات على السهم في أغسطس 2019، مع الإعلان عن التوزيعات مرتين في العام، فيما يبلغ إجمالي توزيعات الأرباح السنوية 18 بيسة. وتعتبر شركة ظفار لتوليد الكهرباء أكبر منتج للطاقة الكهربائية في محافظة ظفار حيث يبلغ إجمالي الطاقة المتعاقد عليها 61.74 % من إجمالي السعة المتعاقد عليها في نظام ظفار للطاقة.
ونجحت الشركة في تحقيق سجل عالمي في مجال السلامة حيث لم تُسجل أي حادثة تؤدي إلى ضياع الوقت منذ الاستحواذ على الشركة، إلى جانب تحقيقها لنمو مستقر وفاعل والوصول بنسبة التعمين إلى 69.2 %.
ويتمتع مؤسسو الشركة بسمعة عالمية كبيرة ولهم سجل حافل بالنجاح في صناعة الطاقة على المستوى الإقليمي والمستوى العالمي. وتضم قائمة مؤسسي الشركة ميتسوي وشركاه المحدودة، وأكوا باور، وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة ش.م.ع.ع.